الرئيس عباس يعطي توجيهاته بالاهتمام بحجاج غزة

الرئيس محمود عباس يعطي توجيهاته بالاهتمام بحجاج غزة في مكة المكرمة - توضيحية

نقل وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، الليلة الماضية، تحيات الرئيس محمود عباس ، لحجاج بيت الله الحرام من المحافظات الجنوبية في قطاع غزة ، وإعطائه توجيهاته للاهتمام خلال أدائهم مناسك فريضة الحج في مكة المكرمة.

وقال ادعيس في كلمة ألقاها خلال زيارته وتفقده لحجاج قطاع غزة في مقر إقامتهم في مكة المكرمة: "من مكة من المسجد الحرام ندعو الله تعالى أن يتقبل شهداءنا وأن يجعلهم في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والابرار، فالرحمة لهم نسال الله الفرج العاجل لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي ونسال الله ان يفك اسرهم وان ينعموا بحرية بيننا وان يحرر القدس والمسجد الاقصى وأن نصلي فيه سويا ومعا بإذن الله".

وأضاف: "أنقل إليكم تحيات الرئيس محمود عباس، الذي حملنا أمانة أنتم في أعناقنا، وقال لي بالحرف الواحد، الاهتمام، الاهتمام بأهلنا بإخواننا في المحافظات الجنوبية"، معبراً عن الشكر لسفاراتنا في الأردن وفي السعودية وفي مصر من أجل تسهيل حجاج بيت الله الحرام والوصول إلى هنا إلى مكة المكرمة.

كما نقل تحيات رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، لحجاجنا، مشيرا إلى أنهم "في قلوبنا وأن الحكومة في خدمتكم وأينما ارتحلتم، وأنقل اليكم تحية القدس الشريف واهل الرباط في القدس الشريف التي تنتظركم للصلاة معاً في رحاب المسجد الاقصى"، بحسب  وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار ادعيس، إلى أن "هذا الجمع المبارك يؤكد على أن النصر قريب وأن هذا الجمع من مكة سيكون في باحات المسجد الاقصى منتصراً عزيزاً قوياً، وفيه رسالة واضحة للعالم أجمع أن شعبنا واحد لا يقبل القسم على اثنين، دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف الأبدية، وسيرفع علم فلسطين فوق اسوارها، وأن هذه الصورة المشرقة تؤكد رفض قرار ترمب المشؤوم الذي اعطى فيه من لا يستحق قراراً بان القدس عاصمة لإسرائيل بل يؤكد انها عربية وستبقى عربية والقدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وابى من ابى".

وأعلن ادعيس، عن أنه سيتم إعادة تسيير رحلات العمرة قريباً بعد انتهاء موسم الحج، مؤكدا مواصلة المشوار من اجل تحقيق هذا الهدف.

وشدد على أن هذا الجمع يؤكد الرفض الكامل لكل المحاولات التي تنال من وحدة شعبنا فنحن في خندق واحد وعدونا واحد هو الاحتلال الإسرائيلي، وما زالت المرأة الفلسطينية تقد الشهداء فلذات كبدها دفاعا عن المقدسات ولن ينهزم شعبنا، فانقل اليكم تحيات اخوانكم في المحافظات الشمالية وهم بشوق كبير للالتقاء بكم في ارض مكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد