النفط يهبط بنسبة 2% والسبب!

هبوط أسعار النفط ب2% بعد توقع تراجع الطلب عليه

سجلت أسعار النفط انخفاضاً بنسبة 2% اليوم الاثنين، بعد بيانات التي تشير إلى زيادة المخزونات للخام الأمريكي، لتتفاقم المخاوف من أن تنال اضطرابات الأسواق العالمية والتوترات التجارية من توقعات الطلب على الوقود نتيجة ذلك.

ويتراوح سعر الانخفاض من 1.20 دولار بما يعادل 1.7% إلى 71.61 دولار للبرميل، فيما نزلت عقود الخام الأمريكي غرب ولاية تكساس الأمريكية 1.49 دولار إلى 66.14 دولار للبرميل الواحد بخسارة تقدر 2.2% لبرميل الواحد.

وأفادت وكالة رويترز الدولية، إلى مواصلة أسعار النفط خسائرها بعد ما قال متعاملون بانخفاض المخزونات بولاية أوكلاهوما حيث نقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط نحو 1.7 مليون برميل في خلال الأسبوع الماضي.

فيما تثير الأزمة المالية التركية خطر انتقال ذلك عبر الاقتصادات الناشئة مما دفع راند جنوب إفريقيا والبيزو المكسيكي والروبل الروسي للانخفاض نتيجة ذلك، ونالت الأزمة أيضاً من أسهم الأسواق الناشئة في العالم.

وقال مجمع الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية إن النفط يتعرض لصدمات متزايدة من عناوين أخبار يومية جديدة، لا تؤثر بالضرورة بشكل كبير على العرض أو الطلب القائم في المدى القصير لكنها قد تؤثر تأثيراً جذرياً على الميزان النفطي في المستقبل القريب.

ويتزامن ذلك مع المخاوف من أن قد تؤثر في نشوب الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي سلباً على أنشطة الشركات في أكبر اقتصاديات العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد