آلاف الأميركيين يصابون بالسرطان والسبب أحداث 11 سبتمبر

أحداث 11 سبتمبر تفتك بألاف الأمريكين وتصيبهم بالسرطان

قال برنامج الصحة التابع لمركز التجارة العالمي الفدرالي، أن الآلاف من الأميركيين قد أصيبوا بمرض السرطان بسبب أحداث 11 سبتمبر، والتي وقعت قبل نحو 17 عاماً من الأن.

وأوضح البرنامج أن نحو 9795 شخصاً أصيبوا بالسرطان بسبب الغبار السام الناجم عن وقود الطائرات التي ارتطمت بالمبنيين، وغبار الإسمنت، وشظايا الزجاج المتطاير داخل مكان الحادث.

وأفاد موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، بأن الرئيس الطبي للبرنامج في مستشفى ماونت سيناي، مايكل كرين قال، إن "هناك زيادة ملحوظة في أعداد المصابين بمرض السرطان، منذ أن بدأ البرنامج عمله قبل 5 سنوات، لمتابعة الحالات المصابة بأمراض مرتبطة بأحداث 11 سبتمبر.

فيما يقدم البرنامج، المراقبة الطبية والعلاج للأشخاص الذين استجابوا لنداءات الاستغاثة في موقع الهجوم بنيويورك، والبنتاغون، وشانكسفيل، بالإضافة إلى الناجين الذين كانوا بموقع الهجوم بنيويورك.

وأوضح كرين لصحيفة "نيويورك بوست"، أن البرنامج رصد في عام 2015، 3204 حالات إصابة بالسرطان مرتبطة بأحداث 11 سبتمبر، لافتا إلى أنه بحلول نهاية العام التالي، ارتفع العدد إلى 8188، مضيفاً أن عدد المصابين الآن، وصل إلى 9795، وقد توفي أكثر من 1700 شخص من هذه الحصيلة.

وكشفت دراسات في علم الأوبئة، أن عمال الإنقاذ الذين حضروا لمواقع الهجمات، معرضون لخطر بنسبة "أعلى بكثير" للإصابة بسرطان الغدة الدرقية أو سرطان المثانة أو سرطان الجلد، كما يعد سرطان الدم "لوكيميا" وغيره من اضطرابات خلايا الدم، مصدر قلق كبير.

وشهدت أحداث 11 من أيلول/سبتمبر 2001م، مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة، حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية أمريكية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها، وهي استهدافين في برجي مركز التجارة الدولية" بمنهاتن" وأخر بمقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون وسقط 2973 24 من القتلى ، إضافة لآلاف الجرحى من المواطنين الأمريكيين داخل الحادث .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد