التغيير والإصلاح تعتبر قرار الاتحاد الاوروبي تصويب لخطأ تاريخي

165-TRIAL- غزة / سوا/ ثمنت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية قرار محكمة العدل الاوربية برفع حركة المقاومة الاسلامية حماس من قائمة المنظمات الإرهابية، معتبرةً أن القرار جاء في الاتجاه الصحيح وتصويب لخطأ تاريخي ارتكب ضد الحركة.
وأكد النائب مشير المصري المتحدث باسم الكتلة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن القرار جاء تصحيحاً لظلم سياسي مورس على حركة حماس وهو انتصار لمشروع التحرر والمقاومة الذي تقوده الحركة في الساحة الفلسطينية.
وقال المصري " إن القرارهو تشريع للمقاومة التي مارستها كل الشعوب التي تعرضت للاحتلال بما في ذلك دول أوروبية باعتبار المقاومة حق مشروع كفلتها القوانين والشرائع الدولية".
وبينَّ النائب المصري أن مثل هذا القرار سيقابل بمزيد من الانفتاح على أوروبا والعالم الخارجي على قاعدة عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، منوهاً أنه يشكل دلالة على موقع حركة حماس الوازن وثقلها السياسي في الساحة الفلسطينية والمنطقة التي تشكل بوابة أساسية لفلسطين .
من جانبه، أكد النائب م.اسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح بأن قرار محكمة العدل الأوروبية بشطب حركة حماس من قائمة المنظمات الارهابية صفعة قوية للاحتلال الاسرائيلي وتصحيح لظلم وقع على القضية الفلسطينية وعلى وحركة حماس والشعب الفلسطيني.
وبين النائب الاشقر في تصريح صحفي بأن القرار هو تصحيح للخطأ التاريخي الذي ارتكب بحق حركة حماس، داعيا دول الاتحاد الأوروبي ل فتح علاقاتها مع حركة حماس بناءً على القرار.
وأوضح النائب الأشقر بأن القرار الخاطئ الذي اتخذ مسبقا جاء نتيجة التحريض الاسرائيلي على القضية الفلسطينية وتشويه المقاومة، مضيفا:" الاتحاد الاوروبي يعرف بأننا نقاوم من يحتل ويغتصب أرضنا ويرتكب الجرائم والفظائع ضد أبناء شعبنا ويحاول شطب حقه في العودة وتقرير مصيره. "
ودعا النائب الأشقر الدول الأوروبية لاستكمال خطواتها ومحاصرة اسرائيل وإدانتها كدولة ارهابية مارقة أمعنت في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، موضحا بأن الاحتلال عاثَ في الأرض فسادا وارتكب جرائم حرب ضد الانسانية والبشرية كانت واضحة في الحروب الثلاثة على غزة الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول.
وأضاف " نحن معنيون بفتح علاقات جيدة مع أوروبا وكل دول العالم باستثناء من يحتل أرضنا ومقدستنا".
واعتبر الاشقر بأن القرار الأوروبي صفعة قوية للاحتلال الصهيوني الذي يرتكب جرائم حرب منذ احتلاله لفلسطين، موضحا بأن العالم لن يبقى ساكتا وصامتاً عن جرائم الاحتلال الصهيوني إلى مالا نهاية.
وختم النائب الأشقر قائلاً:" الاحتلال الصهيوني هو الارهاب فهو الذي يرتكب جرائم الحرب ويقتل ويهجر ويحاصر ويسبب المعاناة للشعب الفلسطيني".
51
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد