الرشوة وراء استدعاء سيدة أعمال أمريكية باسرائيل

سيدة الأعمال الأمريكية شاري أريسون

أكدت سيدة الأعمال الأمريكية شاري أريسون أن الشرطة الإسرائيلية استجوبتها أمس الأحد، في إطار تحقيق يتعلق بقضية رشوة في كبرى شركات بناء إسرائيلية.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مجموعة "أريسون"، الذراع الاستثمارية لسيدة الأعمال في الآونة الأخيرة ببيع حصة في "شيكون آند بينوي" إلى رجل الأعمال الأمريكي الإسرائيلي ناتي سيدوف.

وقالت مجموعة "أريسون" في بيان لها، إن وحدة مكافحة الفساد في الشرطة الإسرائيلية استدعت أريسون مع مسئولة تنفيذية أخرى بالمجموعة إفرات بيليد.

وأوضحت الشركة بالتعاون بشكل تام وهما على يقين بأنه ليس هناك أي خطأ يشوب سلوكهما، وذلك ما ستخلص إليه أجهزة الأمن أيضا، فيما استكملت المجموعة بيع حصتها البالغة 47.5 بالمئة في "شيكون آند بينوي" إلى سيدوف الأسبوع الماضي مقابل 1.1 مليار شيقل (296 مليون دولار).

وفي فبراير، أعلنت "شيكون آند بينوي" أن الشرطة اعتقلت 4 من الموظفين الحاليين والسابقين بإحدى الشركات التابعة لها في الخارج لاستجوابهم للاشتباه بتورطهم في رشاوي بإفريقيا.

يشار إلى أن أريسون وشقيقها ورثا مليارات الدولارات من والدهما تيد أريسون، الذي أسس شركة كارنيفال، كبرى الشركات المشغلة للبواخر السياحية في العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد