تجارة الخليل تستقبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

تجارة الخليل تستقبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وفداً من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برئاسة نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة معالي الدكتور عماد حجازين، برفقة مدير مديرية خدمة المستثمرين (النافذة الاستثمارية) الأستاذ معتز البصول ومدير مركز المعلومات الإحصائية والدراسات الأستاذ وليد يغمور، في لقاء حضره رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام المهندس طارق جلال التميمي وعدد من أعضاء الهيئة العامة.

ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالحضور، مثمناً مبادرة سلطة منطقة العقبة بالتواصل مع الغرفة التجارية بعد عدة تساؤلات أثارها وفد الغرفة التجارية خلال زيارته للعقبة على هامش المشاركة في مؤتمر طريق الحرير الثالث العام الماضي، إضافة لمشاهدتهم فيلم الغرفة الاقتصادي الذي تم إنتاجه وترويجه للتعريف باقتصاد المحافظة، ونشر على الانترنت ومواقع التواصل تحت اسم "الخليل كما لم تراها من قبل".

وأشار الحرباوي أن مجلس إدارة الغرفة التجارية عقد مساء أمس، لقاءً مع وفد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تم خلاله إثارة العديد من الأمور التي تهم المواطن والمستثمر الفلسطيني على رأسها ضرورة إيجاد حل لمسألة حرمان المستثمر الفلسطيني من ميزات قانون تشجيع الاستثمار الأردني، والمطالبة بالتسهيلات المطلوبة ليتمكن المواطن الفلسطيني من السفر إلى الأردن الشقيق بأقل درجة من العناء.

وأكد أن وفد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أصبح اليوم على علم بطبيعة الوضع القائم في فلسطين، وانه على قناعة بأن الاستثمار في الأردن بشكل عام وفي العقبة على وجه الخصوص سيكون داعماً لصمودنا من خلال تنويع المحافظ الاستثمارية لرجال الأعمال.

الدكتور عماد حجازين ركز خلال عرضه عن منطقة العقبة الاقتصادية على الميزات التي تقدمها سلطة منطقة العقبة للمستثمرين، ومنها على سبيل المثال: سهولة الإجراءات وسرعتها، وتوفر الخدمات اللوجستية، وانخفاض الضرائب وانعدام الرسوم الجمركية، وتوفر الخدمات المختلفة، والتخفيضات الكبيرة على العديد من الرسوم مثل المناولة في الميناء وعبور قناة السويس وغيرها.

وتطرق الدكتور حجازين للقطاعات الاقتصادية التي تضمها العقبة وعلى رأسها القطاع الصناعي والخدماتي والسياحي، مشيراً الى حاجة هذه القطاعات إلى صناعات تكميلية تمتلكها مدينة الخليل مثل الصناعات الجلدية والزجاج والحجر وغيرها.

كما تحدث الدكتور حجازين عن العديد من الخدمات والمزايا التي تقدمها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للمستثمر، مؤكداً إلى انفتاح الأردن بشكل عام على الأسواق العالمية وتوقيعه لاتفقيات اقتصادية تسهل من التبادل التجاري مع العديد من دول العالم مما يضفي ميزة أخرى للاستثمار في الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد