طيور "الفلامينغو" تبيض لأول مرة منذ 13 عاماً نتيجة الحر الشديد

طيور " الفلامينغو"

أثرت موجة الحر الشديدة التي تجتاح القارة الأوروبية هذا الصيف، على طيور " الفلامينغو" منذ عام 2003م، على وضع البيض لدى تلك الطيور، حيث أن العديد من البيضات التي يضعها طائر الفلامينغو غير مخصبة منذ 13 عاماً.

وأكدت مؤسسة خيرية بريطانية، بأن موجة الحرة القياسية التي تجتاح القارة الأوروبية هذا الصيف، شجعت طيور الفلامينغو الإنديزية على وضع البيض، لأول مرة منذ عام 2003م.

وأضافت المؤسسة "ويلدفول آند ويتلاندز تراست" في تقرير نشره موقع سكاي نيوز عربية، أن ستة من طيور الفلامنغو وضعت تسعة بيضات، جميعها غير مخصبة.

وقال مارك روبرتس، المسئول في محمية سليمبريدغ، مع توفر وضع الأبوة والأمومة لهذه الطيور بشكل كامل، قدمنا لهم أفراخ تشيلية للاعتناء بالبيض. إنه دافع عظيم وإثراء للطيور.

وتعدد أسماء طائر "الفلامنغو"، من أبرزها النحام الكبير، البشاروش، الفلامينجو، فنتير، ويشاهد طائر النحام الأكبر كثيراً ما يشاهد هذا الطائر على مقربة من السواحل العمانية.

يشار إلى أن طيور الفلامينغو الإنديزية أحد أقدم الحيوانات في محمية سليمبريدغ، وقد وصل بعضها في ستينات القرن الماضي كبالغين، فيما تستطيع هذه الطيور من التكاثر في سن الشيخوخة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد