أين وصلت انتخابات ومؤتمرات حركة فتح الداخلية في قطاع غزة؟

غزة / خاص سوا /  تواصل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) تنظيم مؤتمراتها وانتخاباتها الداخلية في قطاع غزة من أجل ضخ قيادات شابة وجديدة لصفوفها وحصر الكوادر التنظيمية فيها، وذلك تحضيرا لعقد مؤتمرها العام السابع.

وأكد قياديون بالحركة في أحاديث منفصلة مع وكالة (سوا) أن الانتخابات والمؤتمرات تجرى على مستوى الأقاليم في القطاع بشكل حضاري راقي باستثناء بعض الحالات تم تزكية شخصيات معينة  لوجود بعض الاشكالات.

وقال عبد الله ابو سمهدانة القيادي البارز في فتح إن الانتخابات والمؤتمرات التى تجريها الحركة تهدف الى ضخ قيادات جديدة داخل صفوف الحركة.

وشدد على أن الانتخابات الداخلية للحركة في قطاع غزة تسير بشكل جيد من أجل استنهاض الحركة، مبيناً أنها تجري على مستوى المناطق التنظيمية ومن ثم سيتم اجرائها في الاقاليم والمكاتب الحركية حتى عقد المؤتمر الحركي العام السابع.

وتوقع أبو سمهدانة أن تنتهي الانتخابات مع نهاية الشهر المقبل انطلاقاً للمؤتمر العام المقرر انعقاده في شهر أغسطس(..) معرباً عن أمله أن تخرج الانتخابات قيادات شابة في جميع المستويات وصولاً إلى اللجنة المركزية.

بدوره قال مسؤول فتحاوي في أحد الأقاليم  فضل عدم الكشف عن اسمه لـ (سوا) ان الانتخابات هي استحقاق تنظيمي لا بد منه(..) مبيناً انه كان من المفترض اجراءها قبل أربعة أعوام ولكن الانقسام الفلسطيني حال دون ذلك.

وينص القانون الداخلي لحركة فتح على اجراء انتخابات المناطق كل عامين فيما تجرى انتخابات الأقاليم كل 4 أعوام.

وأضاف:" مع أجواء المصالحة الأخيرة بين الحركة و حماس وتوفير المناخ المناسب قررت الهيئات العليا بالحركة اجراء الانتخابات والمؤتمرات الداخلية لكي يتم افراز طاقات جديدة وحصر الكوادر التنظيمة للحركة في كافة مناطق قطاع غزة".

وبين المسؤول ان هناك مناكفات داخلية بالحركة ولكنها مناكفات صحية بين الكوادر والمسؤوليين للوصول الى واقع تنظيمي صحيح وسليم.

وزارة الداخلية التابعة لحكومة غزة أكدت على لسان المتحدث باسمها اياد البزم انها تعطى الحرية لكافة الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وقال البزم لـ (سوا) إن وزارة الداخلية قدمت كافة التسهيلات لجميع الفصائل ومن بينها حركة فتح لممارسة العمل السياسي في القطاع(..) موضحا أن الحكومة في غزة لا تدخل في الأمور الداخلية لجميع الفصائل.

وبين أن الحكومة تحترم جميع الفصائل العاملة في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد