التحالف يعترض صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون

الصواريخ البالستية التي يطلقها جماعات الحوثي إتجاه السعودية

استطاع التحالف العربي بقيادة السعودية من يوم أمس الجمعة وحتى اليوم السبت، من اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها الجماعات الحوثية من اليمن باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

وأفادت روسيا اليوم نقلا ًوكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي السعودية رصدت في الساعة 19:05 من مساء يوم أمس السبت، قيام الجمامات الحوثية بإطلاق صاروخاً باليستياً من محافظة عمران شمالي اليمن نحو مدينة جازان جنوب المملكة، معتبراً أن هذا الهجوم استهدف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأكد المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ دون وقوع أضرار أو إصابات، فيما جدد اتهام دولة إيران بدعم جماعة الحوثيين بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين رقم 2216، و2231، بهدف تهديد أمن دولة السعودية والأمن الإقليمي والدولي .

وفي ذات السياق قالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين، إن" القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "بدر1" على معسكر مستحدث للجيش السعودي في جازان جنوب المملكة".

فيما أعلن الناطق بإسم التحالف العربي تركي المالكي، إن" قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخين باليستيين من قبل جماعات الحوثيين في محافظة صعده باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة، منوها ًأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن الهجوم أي إصابات داخل المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد