إدخال 25 قاطرة الأحد

خاص: حمادة يكشف: مشاورات لخفض سعر الغاز المصري لسكان غزة

مواطن يحمل اسطوانة غاز طهي في غزة -ارشيف-

كشف سمير حمادة نائب رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في غزة ، عن وجود مشاورات مع المسؤولين في القطاع؛ من أجل تخفيض أسعار الغاز المصري للمواطنين.

وقال حمادة في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية: "يفترض أن تخفض أسعار غاز الطهي المصري"، لافتًا إلى أن "هذه المسألة قيد البحث والدراسة مع المسؤولين في غزة".

وأضاف: "طرحنا هذا الموضوع بشدة، وطلبنا أن تكون أسعار المحروقات القادمة من مصر أرخص من الإسرائيلية"، متابعًا: "الموضوع الآن قيد الدراسة ونأمل أن يتم تخفيض الأسعار للمواطن".

وحسب حمادة الذي تم انتخابه اليوم كنائب لرئيس الجمعية، فقد تم إدخال 21 قاطرة غاز من مصر يوم الجمعة الماضي، كاشفًا أنه سيجري إدخال حوالي 25 قاطرة يوم غدٍ الأحد.

ولفت إلى أن تلك الكميات لا تسد العجز في قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: خاص: إسرائيل تسمح بدخول مواد إنشائية وسولار الى غزة

وبشأن معبر كرم أبو سالم، قال حمادة: "لا يوجد أي معلومات رسمية حول فتح معبر كرم أبو سالم، ونأمل أن يكون هناك بوادر خلال الأسبوع الجاري"، منوها إلى وجود تسريبات حول فتح المعبر هذا الأسبوع.

ونوه إلى أن أسعار المحروقات القادمة من الجانب الإسرائيلي، تحدد شهريًا من جانب الهيئة العامة للبترول في رام الله ، حيث تطبق في غزة بالكامل دون زيادة أو نقصان، بحسب حمادة.

يُذكر أن وزير الأمن الإسرائيلي قرر مساء يوم 1 أغسطس الماضي، منع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري حتى إشعار آخر.

ويوم الأحد الماضي، قالت وزارة المالية في غزة إنها عملت من خلال تفاهمات مع الجانب المصري على ادخال غاز الطهي لأول مرة عن طريق معبر رفح التجاري، وهو ما يخفف جزئياً عن المواطنين في ظل العجز في كميات الغاز بقطاع غزة والتي تقدر بنحو 2000 طن شهريا.

وأثار ارتفاع سعر بيع الغاز المصري، استياء المواطنين آنذاك، إذ كشف يوسف حمادة رئيس جمعية موزعي الغاز في محافظات غزة لوكالة (سوا) أنه سيباع بنفس سعر الإسرائيلي، والذي قد يصل إلى 63 شيكل للاسطوانة الواحدة البالغ وزنها 2 كغم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد