فتح تردّ على بيان الجبهة الديمقراطية وتطالبها بالتراجع عنه

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة فتح

طالبت حركة "فتح" مساء السبت، المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالتراجع عن بيانه الأخير؛ "من أجل الحفاظ على وحدة الموقف والعمل السياسي المشترك".

واعتبرت "فتح" في تصريحٍ صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "بيان المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، مدان ومرفوض ويعبر عن سياسة رخيصة لا تمثل قيم وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية، بل تشكل حقيقة ارتباط من ورائه بأجهزة مشبوهة، وتعبر عن عقلية بائدة للذين اعتادوا رهن المواقف الوطنية لأجندات خارجية"، وفق الحركة.

اقرأ/ي أيضًا: الديمقراطية توضح موقفها من المشاركة في المجلس المركزي

وقالت: إنه في وقت يقف فيه الرئيس محمود عباس في وجه المؤامرات التي تستهدف إنهاء المشروع الوطني والتخلي عن القدس ومقدساتها، تأتي هذه المواقف لتشكل "طعنة" للموقف الوطني الثابت للرئيس.

وحسب حركة فتح، فإن مثل هذه المواقف تضع أصحابها في صفوف من يريد إبقاء الانقسام وهدم المشروع الوطني لحساب "أجندات وطنية مشبوهة".

وأشارت إلى أن "سياسة التشكيك المستمرة" لا تخدم الشراكة السياسية والعمل المشترك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، معتبرةً أن المواقف التي عبر عنها البيان تصب في خانة "زعزعة الثقة وإضعاف الموقف الفلسطيني الذي يشدد الرئيس على التمسك به لمواجهة صفقات العصر المشبوهة سواء كانت أميركية وإسرائيلية أو إقليمية".

ودعت حركة "فتح"، الجبهة الديمقراطية إلى توخي الدقة والحذر في هذه الظروف الحساسة والخطيرة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، وأن لا تغلب "مصالحها الفئوية الضيقة على المصالح الوطنية العليا"، وفق قولها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد