الخضري: إنهاء الانقسام مسئولية وطنية وأخلاقية يتحملها الجميع

97-TRIAL- غزة / سوا/ قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن إنهاء الانقسام مسئولية وطنية وأخلاقية يتحملها الجميع ويجب أن يعمل الكل على إتمام المصالحة وتجاوز الخلافات القائمة بين حركتي فتح و حماس .
وأضاف الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 17-12-2014 أنه لا مجال للتأخير في ملف المصالحة لأن الوضع جراء الانقسام وتبعاته لا يحتمل، وخاصة بعد أن استبشر المواطنون خيراً بتشكيل حكومة الوفاق قبل عودة الأمور إلى الوراء وتجدد التراشق الإعلامي.
ودعا إلى ضرورة المسارعة من قبل كافة المخلصين لإيجاد الوسيلة لجمع طرفي الانقسام من جديد، مشدداً على ضرورة إنهاء الخلافات بشكل عملي وفعلي حتى يشعر المواطن بوجود حكومة وقرار ومسئولية واحدة عن قطاع غزة والضفة الغربية.
وشدد الخضري على ضرورة التوحد لمواجهة التحديات الإسرائيلية في قطاع غزة الذي يُحارب بالحصار والإغلاق، والضفة الغربية التي تُقسم بالحواجز وجدار الفصل والاستيطان، و القدس المحتلة التي تُواجه بالتهويد وتهديد وملاحقة وطرد المقدسيين، إضافة لملاحقة فلسطيني الداخل.
وجدد الخضري التأكيد على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام والتوحد لإعادة الاعتبار للمؤسسات الفلسطينية وتمتين الصف الوطني والجبهة الداخلية.
100
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد