حقيقة تقليص أعداد جرحى مسيرة العودة الوافدين إلى مصر

اسعاف في معبر رفح البري جنوب قطاع غزة

أفادت سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم السبت، أن جهود الجانبين المصري والفلسطيني مازالت مستمرة من أجل التنسيق بين مستشفيات جمهورية مصر العربية وبين الجرحى الفلسطينيين الذين يصلون من قطاع غزة إلى مصر لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية .

وأفادت السفارة في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه لا صحة للشائعات التي تدعي نية تقليص أعداد الجرحى الوافدين إلى مصر. 

وأكدت على القرار القيادي المصري الذي يقضي ب فتح أبواب المستشفيات المصرية للجرحى الفلسطينيين لتلقي علاجهم منذ بداية العداون الاسرائيلي على قطاع غزة خلال مسيرات العودة السلمية، وكذلك حرص القيادة الفلسطينية على معالجة جرحانا ومتابعة أوضاعهم الصحية حتي شفاءهم التام والعودة الى الوطن سالمين معافين .

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية نظير جهودهم في دعم ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة. 

وعبرت السفارة عن جزيل شكرها وتقديرها لوزارة الصحة المصرية ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إسعاف جرحى قطاع غزة, وفتح ابواب المستشفيات المصرية لاستقبالهم ,وتذليل كافة العقبات للتيسير على الفلسطينين حتى يتعافون ويعودون للوطن بسلام . 

وحسب البيان، فإن السفارة من خلال المستشار الطبي والسفير دياب اللوح تتابع أحوال الجرحى منذ وصولهم مستشفى العريش وحتى إدخالهم للمستشفيات المقصودة في القاهرة والعمل على زيارتهم واستقبالهم و تقديم الخدمات المتاحة لهم. 

واعتبرت السفارة أن ما تقدمه للجرحى واجب عليها و حق لهم وأقل القليل الذي يمكن ان يقدم مقابل ما قدموه من تضحيات جسام ودماء طاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد