اتحاد بلديات غزة: تشديد الحصار فاقم المعاناة وأثر على خدماتنا

مدينة غزة

أكد اتحاد بلديات قطاع غزة ، أن الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية ضد قطاع غزة، تزيد الأوضاع المعيشية المتردية تعقيدًا وسوءًا، وتفاقم معاناة المواطنين، في ظل الحالة الكارثية الناجمة عن تشديد الحصار.

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل "سوا"، اليوم الجمعة، إن "قيام الاحتلال الإسرائيلي بتشديد الحصار قبل العدوان عبر إغلاق جميع المعابر التجارية، ومنع تزويد القطاع بالوقود وغاز الطهي فاقم من أزمة المواطنين، والخدمات المقدمة من البلديات".

واضاف الاتحاد أن الحل الأمثل يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري ورفع الحصار بشكل كامل و فتح المعابر كافة أمام حركة البضائع والمسافرين، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وطالب اتحاد بلديات غزة، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للوقوف عند مسؤولياته لوقف العدوان على قطاع غزة ومنع استهداف المنشآت المدنية والثقافية، التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

ودعا الاتحاد، الأصدقاء والمدن الشريكة والمتوأمة إلى الضغط على حكومات بلادها لثني الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين العزل في غزة.

وناشد كافة المؤسسات الدولية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بالتدخل لحماية المواطنين الآمنين في غزة، ورفع الحصار الظالم.

واستنكر اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والتي أسفرت في الساعات الماضية عن ارتقاء 4 شهداء بينهم سيدة وطفلتها وجنينها الحامل به في الشهر التاسع، إضافة إلى استهداف الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار لبركة الشيخ رضوان شمال غزة، وتدمير بئر للمياه في مدينة بيت لاهيا، ومبنى بلدية المغراقة والحاووز ومخازن البلدية، ومؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم، وسبقهما قبل نحو شهر تدمير مبنى دار الكتب الوطنية وقرية الفنون و الحرف التابعة لبلدية غزة.

وشدد اتحاد بلديات غزة أن ذلك يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد