هآرتس: انخفاض فرص اندلاع حرب جديدة في غزة بشكل كبير

جندي اسرائيلي يتفقد بطاريات القبة الحديدية  في غلاف غزة - أرشيفية

جندي اسرائيلي يتفقد بطاريات القبة الحديدية في غلاف غزة - أرشيفية

غزة - سوا

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء الخميس، أن تقديرات إسرائيل تشير إلى أن فرص حدوث حرب جديدة ومواجهة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة في هذه المرحلة قد انخفضت بشكل كبير".

وقالت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني: إسرائيل ترى أن ليلة دون إطلاق النار في الجنوب، ستكون بمثابة نهاية التصعيد الحالي في قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة" أن "الافتراض هو أنه في ضوء الأضرار الناجمة عن الهجمات في قطاع غزة، فإن حماس تفضل إنهاء جولة القتال الحالية"، مشيرة إلى أن "إطلاق الصاروخ باتجاه مدينة بئر السبع مبادرة محلية ولا تقف حماس وراءها".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "إسرائيل تقدر أن فرص حدوث مواجهة واسعة النطاق في قطاع غزة في هذه المرحلة قد انخفضت بشكل كبير"، بحسب موقع "عربي21". 

أقرأ/ي أيضا: اتفاق التهدئة في غـزة يدخل حيز التنفيذ

وأوضحت أنه "وفقا لتقديرات مؤسسة الجيش والقيادة السياسية، فإن حماس تفضل إنهاء القتال في ضوء الأضرار التي تسببت بها الهجمات الإسرائيلية في اليومين الماضيين".

يشار إلى أن إسرائيل والمقاومة الفلسطينية توصلتا، مساء الخميس، لتهدئة جديدة بواسطة مصرية وأممية على قاعدة الهدوء مقابل الهدوء.

يأتي ذلك بعد موجة من التصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل منذ مساء أمس الأربعاء.

وشنت طائرات الاحتلال منذ مساء الأمس غارات على قطاع غزة، أدت لاستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين.

من جهتها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الرشقات الصاروخية وقذائف الهاون على مستوطنات غلاف غزة ما أدى لإصابة عدد من الإسرائيليين.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status