ماذا طالبت بعض الدول الغربية من السلطة الفلسطينية؟

23-TRIAL- رام الله / خاص سوا  / كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة فتح "أمين مقبول" أن عدة دولة غربية طالبتهم بعدم الافصاح عن نيتهم التصويت بـ"نعم" لصالح مشروع القرار العربي بطلب فلسطيني للمطالبة بإنهاء الاحتلال.
وأوضح مقبول في حديث خاص لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، أن التهديدات الإسرائيلية والأمريكية للقيادة الفلسطينية بعد قرار التوجه لمجلس الأمن لن ترهبهم، ومصممون على القيام بتلك الخطوة.
وبين أنه إذا كانت لدى الأمريكيين والأوروبيين الرغبة في المشاركة بصياغة القرار العربي الفلسطيني فسيرحبون بهم، منوهاً إلى أن العرب مجمعين على مشروع القرار الفلسطيني.
وحول مدى ثقتهم في أن القرار العربي المقدم لمجلس الأمن سينال أغلبية، أشار إلى أنه لا يمكن التكهن بذلك، فالقرار بحاجة لـ 9 أصوات كي يعتمد من مجلس الأمن إذا لم نواجه بالفيتو الأمريكي.
وشدد على أن القيادة الفلسطينية ستضع العالم أمام مسئولياته بعد هذه الخطوة، والخطوات التي يمكن أن تتخذ مستقبلاً.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال بأن الوضع القائم بين إسرائيل والفلسطينيين لن يصمد لوقت طويل.
وأضاف خلال لقاء صحافي في لندن أنه فيما يتعلق بتدخل مجلس الأمن في الوضع الفلسطيني الإسرائيلي " إن الوقت غير مناسب الآن لوضع مشروع قرار لم يوضع بعد على الطاولة قاصداً مشروع القرار الفلسطيني ، والذي سيقدم لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بدولة فلسطينية.
198
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد