طهران تكشف عن تفكيك خلايا إرهابية تهدد استقرار بلدها

القوات الأمنية الايرانية تكشف عن تفكيك خلايا إرهابية جنوبي البلاد

كشفت وزارة الأمن الإيرانية، عن إجهاض عمليات إرهابية لعدد من العناصر الانفصالية على حد وصفها.

وجاء في تفاصيل الحادث أن الأمن أوقف عمليتين إرهابيتين لمن أسماهم بالزمر الانفصالية والإرهابية في محافظتي كردستان وخوزستان الواقعتين في الغرب والجنوب الغربي داخل البلاد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته نشره موقع روسيا اليوم، أن عصابتين إرهابيتين كانتا تنويان تنفيذ عمليات إرهابية في نقاط مختلفة من البلاد، وتم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد بحوزة أفرادهما.

وأضافت البيان، إن إحدى الخلايا الإرهابية هاجمت مقر شرطة التحريات بمدينة سقز بقنبلة يدوية في عمل عشوائي، لم يتسبب في حدوث أضرار بفضل المعلومات في الوقت المناسب التي وصلت الجهات الأمنية الإيرانية.

وأشارت وزارة الأمن الإيرانية، إلى أن أجهزة الأمنية في محافظتي خوزستان وكردستان تمكنت من إلقاء القبض على ستة من عناصر الزمر الإرهابية وصادرت سبعة بنادق رشاشة من طراز كلاشينكوف وسبعة بنادق من طراز عوزي وسبعة عشر مسدساً وثمانية قنابل يدوية ومنظار للرؤية الليلية وكميات كبيرة من العتاد.

ولفتت وزارة الأمن، إلى أنه وفقا للوثائق التي تم الحصول عليها من الخلايا الإرهابية فإنها كانت تنوي تنفيذ عمليات في مدن وسط البلاد.

وأوضحت الوزارة، إلى أن كوادر وزارة الأمن نجحوا بالتعاون مع حرس الحدود، في إحباط مخطط لنقل شحنة كبيرة من المتفجرات بهدف تنفيذ تفجيرات متتالية في البلاد، وأن التحقيقات مستمرة بهذا الشأن.

وكان قائد القوه البرية للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باکبور، قد أعلن يوم الاثنين الماضي "أن انتقامنا من الجماعات الإرهابية سيكون قاسياً خلال الأيام القادمة".

وتابع العميد باکبور قائلاً، "طبعا لا نعرف الموعد والمكان الذي سيكون فيه انتقامنا، لكننا سننتقم من الإرهابيين أينما كانوا انتقاما قاسيا".

وأوضح باكبور، إن" كافة الجماعات الإرهابية التي تنتشر في دول الجوار وإقليم كردستان العراق تم تفعيلها لارتكاب أعمال إرهابية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولكنهم ولحد الآن لم يتمكنوا من القيام بأعمال ضد أمن البلاد، مؤكداً على أن المدن والقرى الحدودية في البلاد تحظى بالأمن المطلوب".

وتشهد العاصمة الإيرانية طهران احتجاجات من قبل المواطنين الايرانين بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، ناهيك عن تدني سعر صرف الريال الإيراني، بالإضافة إلى العقوبات الإقتصادية  التي فرضتها  الولايات  المتحدة  الأمريكية  والذي  بدء سريانها فجر يوم  الثلاثاء الماضي  على إيران بسبب تدخلاتها  بشؤون  دول الجوار والملف  النووي الإيراني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد