ماذا قال المالكي عن اعتراف كولومبيا بدولة فلسطين؟

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، إن اعتراف كولومبيا بدولة فلسطين، يعد "إنجازا يضاف إلى الإنجازات الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس ".

وأضاف المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية وبتعليمات من الرئيس عباس بذلت جهودا مستمرة ومتواصلة في هذا الإطار واستطاعت بوسائل دبلوماسية إقناع الجانب الكولومبي بضرورة وأهمية اعترافه بدولة فلسطين.

وأضاف المالكي أن الرئيس الكولومبي المنتهية ولايته خوان مانويل سانتوس قال بان فلسطين تستحق مثل هذا الاعتراف وان بلاده تأخرت بإعلان هذا القرار، معربا عن أمله في ان يساعد هذا الاعتراف في تحقيق السلام للفلسطينيين والوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأشار إلى أنه "بهذا الاعتراف نكون قد استكملنا اعتراف كل دول قارة أمريكا الجنوبية بدولة فلسطين."

في موضوع آخر قال المالكي إن مشاورات تجري مع العديد من الخبراء القانونيين من اجل تحديد الجوانب والخطوات القانونية الواجب اتخاذها للتصدي لقانون القومية العنصري الذي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية قبل حوالي أسبوعين.

وأضاف، أنه سيتم البدء بحملة دبلوماسية وقانونية في الأروقة القضائية الدولية من اجل أن تعي دول العالم حقيقة هذا القانون ومدى عنصريته وخطورته وضرورة أن تتبنى هذه الدول موقفا واضحا من إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد