أول تصريح من كتائب القسام على التصعيد الإسرائيلي في غزة

عناصر كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس " في أول تصريحٍ صحفي لها بشأن التصعيد الإسرائيلي الجاري في قطاع غزة ، إنه "ردًا على العدوان/ فإن المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مستوطنات ومواقع الاحتلال في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية".

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي إن المقاومة الفلسطينية أطلقت 36 صاروخا من قطاع غزة اتجاه مستوطنات الغلاف ، في وقت أقر الجيش بقصف 12 هدفاً لحركة حماس في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان مقاتلات سلاح الجو الاسرائيلي قصف 12 هدفاً لحركة حماس في غزة ، شمل منشأة لانتاج عوامل لبناء أنفاق ولوحات اسمنت للانفاق بالاضافة الي فتحة نفق بحري في منطقة الساحل وأهداف اخرى في عدة مجمعات عسكرية من بينها مواقع لانتاج الاسلحة والصواريخ ومجمع عسكري يستخدم كمخزن لوجيستي مركزي.

وزعم المتحدث باسم الجيش ان المنشأة التي استهدفها سلاح الجو كانت قد استخدمت في الماضي كنفدق حيث استولت عليه حماس في العام 2012 ويتم انتاج العوامل للانفاق داخل المنشأة في غطاء مدني.

وأوضح ان الجيش نفذ هذه الضربات رداً على اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه اسرائيل واطلاق النيران باتجاه آلية هندسية في وقت سابق اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر دبلوماسي: ملادينوف يجري اتصالات لتدارك الوضع في غزة ومنع التصعيد

ويجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في هذه اللحظات، مشاورات أمنية مع وزير الأمن أفيغدور ليبرمان وقادة جيش الاحتلال، بشأن التصعيد في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن نتنياهو وصل إلى مبنى وزارة الأمن "الكرياه" في تل أبيب لإجراء مشاروات أمنية مع ليبرمان وقادة الجيش الإسرائيلي في أعقاب التصعيد مع غزة"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد