سلطة المياه ومصلحة مياه القدس تفتتحان محطة ضخ مياه بيرزيت

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

افتتحت سلطة المياه ومصلحة مياه القدس اليوم الأربعاء، محطة ضخ مياه بيرزيت الواقعة على الخط الرئيسي في شارع بيرزيت– جفنا.

وشارك في افتتاح المحطة التي ستعمل على تغذية منطقة بيرزيت، وضاحية الريحان، وقرى أبو شخيدم، وكوبر، وأبو قش، وعطارة، ودير السودان، وعجول، رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ومدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي .

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية فستخدم المحطة أكثر من 5000 مشترك، وستساهم بوصول المياه الى المناطق المرتفعة التي تعاني من قلة وصول المياه اليها.

كما افتتح غنيم، مشروع إعادة تأهيل شبكة مياه في قرية جلجليا، الذي يتضمن إعادة تأهيل أجزاء من شبكة المياه بتكلفة مالية تقدر بـ10 ملايين شيقل، من أجل تقليل الفاقد من المياه، الذي بلغ اكثر من 32% نتيجة قدم الشبكة، وتحسين توزيع المياه الى كافة التجمعات.

وفي السياق ذاته، التقى غنيم، رؤساء مجالس بلديتي بيرزيت وجلجليا، واستمع الى احتياجات هذه المناطق والتي تركزت على ضرورة العمل على زيادة كميات المياه الواصلة اليها، لا سيما في فصل الصيف، وتنفيذ مشاريع صرف صحي في بلدة بيرزيت.

وأكد ان سلطة المياه ستعمل على توفير الدعم اللازم لمصلحة مياه القدس من اجل تخفيف عبء نقص المياه، اما ما يتعلق بالصرف الصحي، أشار إلى أن سلطة المياه ومن خلال بنك الاستثمار الأوروبي تعمل على إعداد دراسة جدوى لإقامة محطة المعالجة للمنطقة كاملة، والتي سيتم بناء عليها العمل على إقامة مشروع للصرف الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد