قيادي بالجهاد: الهدنة الطويلة لا تخص حماس وحدها وهذا ما قدمناه لموسكو

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي

تحدث عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي اليوم الأربعاء، عن التطورات الأخيرة في قطاع غزة ، المتعلقة بالهدنة مع إسرائيل.

وقال الهندي إن "الهدنة الطويلة مع إسرائيل وملف الأسرى له ثمن مختلف غير الأمور الانسانية، وهذه قضية لا تخص حماس وحدها بل كل الفصائل والشعب الفلسطيني".

وأضاف: "لا نقبل بمقايضة المعاناة بمقابل تحسينات انسانية، ونرفض تهدئة طويلة الأمد، كما أننا نرفض توقف المقاومة مقابل هدنة طويلة، فنحن نتمسك بحقوقنا وثوابتنا، حيث أننا حركة مقاومة، ولدينا استعداد قوي للحفاظ على المقاومة، و القدس هو المحور الاساسي لدينا".

وفي سياقٍ آخر، ذكر الهندي أن لقاء الحركة مع المسؤولين الروس تضمن مجمل الجوانب التي تخص القضية الفلسطينية، خاصة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف د .الهندي في حديثه عبر فضائية "الميادين"، أن اللقاء حمل معه رؤية الحركة بما يتعلق بترتيب البيت لداخلي والمصاعب والحصار والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين، ومحاولة الاحتلال فرض وقائع جديدة للعصف بما تبقى من القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هناك محاولات أمريكية لفرض وقائع جديدة لشطب وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وفرض ما يعرف بصفقة ترامب.

 وتابع د. الهندي": أكدنا في موسكو على موقفنا بأن إسرائيل دولة تقوم على الإرهاب وتتهرب من الحوار والسلام." كما قال "روسيا دولة مهمة تريد أن يكون لها دور في حل أزمات المنطقة ونحن نشجع على ذلك، والمشاورات التي تجريها موسكو هي في مرحلة استطلاع الآراء، والجانب الروسي شدد في لقائه مع وفد الحركة على أهمية التوصل إلى توافق فلسطيني شامل.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد