بعد العقوبات الأمريكية,, هل ستوقف تركيا التجارة مع إيران؟

وزيرالطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية بالحكومة التركية فاتح دونماز، عن تمسك تركيا بمواصلة استيراد حوامل الطاقة الإيرانية وفقا للإتفاقات المبرمة بين الجانبين، وبصرف النظر عن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجر يوم الثلاثاء الماضي على طهران.

وقال الوزير دونماز في حديث له على التلفزيون التركي، إن الحكومة التركية تشتري سنوياً قرابة 9.5 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي من إيران، مشيرا ً بالوقت ذاته على أن العلاقات التجارية القائمة بين تركيا وطهران لا تخرج عن نطاق القانون الدولى لذلك.

وشدد دونماز، على عمق العلاقات التجارية الحالية بين الحكومة التركية وطهران ، مبينا ً أن الاتفاق على استيراد الغاز الطبيعي من دولة إيران إلى تركيا سيظل نافذاً حتى عام 2026م.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بإعادة فرض العقوبات الإقتصادية من جديد على طهران بسبب تخلاتها بالشئون الداخلية لدول المجاور والملف النووي الإيراني كذلك، فيما كانت الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران قد دخلت حيز التنفيذ فجر يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد قرار الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي المبرم بين طهران والمجتمع الدولي سنة 2015م.

المصدر: روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد