الرياض : تشكيل غرفتي عمليات لمتابعة شؤون السعوديين بكندا

المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن صدور توجيه جديد من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بشأن خلافاتها الدبلوماسية مع كندا.

وأكد عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، أنه تم تشكيل غرفتي عمليات في السفارة السعودية لدى كندا ومقر الخارجية السعودية في الرياض.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت بيانا للخارجية، بأن "المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة"، بالإضافة إلى تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وأوضح أن "وزارة الخارجية السعودية أطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فوراً".

وقال الجبير في تغريدات على حسابه الشخصي وحساب وزارة الخارجية السعودية عن تشكيل الوزارة غرفتي عمليات تنشطان على مدار الساعة لرعاية شؤون السعوديين في كندا.

وتابع البيان "‏بتوجيهات ومتابعة من سيدي ‎خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ‎ولي العهد، تتشرف وزارة الخارجية بالقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين في ‎كندا بعد الإجراءات المتخذة من خلال غرفتَيْ عمليات، تعملان على مدار الساعة في سفارة السعودية لدى كندا، وبمقر الوزارة في الرياض".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد