وزير الاتصالات يبحث مع ممثلة فنلندا سبل التعاون

وزارة الاتصالات

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى في مقر الوزارة ب رام الله اليوم الأربعاء، مع ممثلة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين آنا كايسا هيكنن، آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وثمن موسى الدور الذي تقوم به الحكومة الفنلندية في بناء التعاون المشترك والترابط بين الشعبين، وقدم شرحاً مفصلاً عن عمل الوزارة وقطاعاتها، وتحدث عن أهم المشاريع التي تنفذها بالتعاون والشراكة مع وكالات دولية.

وافادت "الوكالة الرسمية" ان موسى استعرض أهم إنجازات الوزارة خلال السنوات الماضية، والمشاريع خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى حجم الصعوبات والمعيقات التي يعانيها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفعل الإجراءات الإسرائيلية التي تحد من تطور ونمو هذا القطاع، إضافة الى التضييق على عمل شركات الاتصالات الفلسطينية وخاصة في المناطق المصنفة "ج"، وصعوبة استخراج التصاريح لعمل الصيانة وتطوير الشبكات في تلك المناطق وخدمة سكانها.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتقويته بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي، من خلال عقد شراكات والتواصل مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى إنشائها لمركز تدريب في الوزارة وعقد واستضافة العديد من الدورات بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة.

بدورها أشادت هيكنن بالتعاون المشترك مع دولة فلسطين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة أن فنلندا دولة متقدمة في هذا المجال ولديها خبرات كبيرة، واستعرضت الامكانيات المتوفرة لتعزيز العلاقة مع الوزارة في مجال المصادقات الإلكترونية، وتقديم خدمات الكترونية متطورة للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد