بالصور: حرائق كاليفورنيا تظهر من الفضاء وتحرج أمريكا

حرائق كاليفورنيا

نشرت صور فضائية التقت من محطة الفضاء الدولية تظهر أعمدة الدخان المتصاعدة من حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية والتي اندلعت منذ الشهر الماضي.

ووفق ما نقلت مجلة "تايم"، فإن رائد فضاء من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، ريتشارد أرنولد الثاني، الذي يتواجد على متن محطة الفضاء الدولية، كشف صوراً للولاية العملاقة أظهرت أعمدة من الدخان تتجه شرقاً جراء نشوب 16 حريقًا كبيرًا على مستوى الولاية.

حرائق كاليفورنيا - Copy.PNG
 

وأظهر رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية ألكسندر جيرست، صورًا أخرى لأعمدة الدخان الهائلة، في منطقة باي وشمالي كاليفورنيا، وتسلط الصور على حجم الحرائق والكميات الهائلة من الدخان الذي يملأ السماء، حيث تواجه أجزاء كبيرة من الولاية، لا سيما في وادي ساكرامنتو وأجزاء من شمال كاليفورنيا، معضلة مواجهة الحرائق، والدخان المؤذي في الوقت ذاته، مع استمرار حرائق الغابات.

حرائق 2 - Copy.PNG
 

وتشهد كاليفورنيا، أضخم حرائق في تاريخها منذ يوليو الماضي، وسط توقعات بتكبد خسائر مالية وبيئية فادحة، وفق ما أكده مسؤولون.

وذكرت "سكاي نيوز" أن النيران التي بدأت بحريقين منفصلين في شمال الولاية التهمت قرابة مئة ميل بالكامل شمال مدينة سان فرانسيسكو، فيما قضت الحرائق الضخمة في المجمل على 443.4 أميال مربعة منذ بدئها في 27 من الشهر الماضي، كما اضطر آلاف الأشخاص إلى إخلاء بيوتهم.

حرائق كاليفورنيا 8 - Copy.PNG
 

وتقول السلطات حتى الثلاء إنها لم تسيطر سوى على 30 بالمئة من الحرائق، ورجحت ألا تنتهي الكارثة بشكل كامل قبل أسبوع آخر على الأقل، فيما تواصل الحرائق المسماة بـ"ميندوسينو كومبلكس" تهديد 11 ألف منشأة في الولاية.

حرائق كاليفورنيا 5 - Copy.PNG
 

وقال نائب رئيس قطاع الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا، سكوت ماكلان، إن النيران الأخيرة لها سرعة كبيرة تصل إلى الحدود القصوى، كما أنها عنيفة وذات خطورة كبيرة "انظروا كيف كبُرت في غضون أيام قليلة"، فيما يتواجد أكثر من 14 ألف إطفائي من ولايات أميركية عدة لأجل السيطرة على الحرائق.

 

كاليفورنيا.jpg
حرائق كاليفورنيا 7 - Copy.PNG
حرائق كاليفورنيا 6 - Copy.PNG
حرائق كاليفورنيا 4 - Copy.PNG
حرائق كاليفورنيا 3 - Copy.PNG
حرائق كاليفورنيا 10.PNG
حرائق كاليفورنيا 9.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد