هآرتس: الكابينت سيناقش التوصل إلى تهدئة بغزة دون ربطها بقضية الجنود

صور الجنود الاسرائيلين في عرض للقسام بغزة -إرشيفية-

أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية مساء الثلاثاء، أن "الكابينت" الإسرائيلي سيناقش الخميس المقبل إمكانية التوصل إلى تهدئة مع حركة حماس في غزة ، دون ربطها بقضية الجنود الأسرى.

وقال المحلل العسكري في "هآرتس" عاموس هرائيل إن "الكابينت قرر عقد جلسة خاصة لمناقشة اتفاقية التهدئة مع حماس، بعد انتهاء قيادة الحركة من التشاور حول مقترح التهدئة المصري"، موضحًا أنه سيناقش هذه المرة إمكانية التوصل الى التهدئة بدون ربطها بقضية الجنود.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول في حماس يتوقع التوصل لاتفاق تهدئة مع إسرائيل قريبًا

وأضاف: يبدو أن إسرائيل لن تعيق التوصل إلى اتفاق التهدئة مع حماس بسبب قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس، لكنها تريد بادرة حسن نية من الحركة، والحصول على معلومات عن وضع الجنود والأسرى الإسرائيليين لديها، بحسب ما نقله "عكا للشؤون الإسرائيلية".

واعتبر أن أسباب فشل التوصل إلى تهدئة مع حماس هي رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس ؛ للتوصل إلى مصالحة مع حماس، ورفضه لأي مشروع لإعادة اعمار قطاع غزة، بالإضافة الى قضية الجنود.

واجتمع الكابينت الإسرائيلي الأحد الماضي لبحث عرض للتهدئة على جبهة قطاع غزة، وفقاً لما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية، إلا أنه لم يخرج بنتائج.

وتتزامن اجتماعات الكابينت مع اجتماعات يعقدها المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة بحضور أعضاء مكتبه السياسي من الخارج، واجتماعات أخرى مع الفصائل الوطنية بالقطاع.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية وأجنبية مؤخرًا عن مساعٍ أممية ومصرية لبلورة حلول من شأنها تخفيف الأزمات الإنسانية الخانقة في القطاع، وتنفيذ مشاريع إغاثية، تشمل تثبيت وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل، أو عقد هدنة بين الطرفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد