ترامب يغرد : كل من يتاجر مع طهران لن يتعامل مع أمريكا

الرئيس الأميريكي دونالد ترامب

بعد بدء سريان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيز التنفيذ ، بإعادة فرض العقوبات الإقتصادية على إيران فجر اليوم الثلاثاء، جاء الرئيس ترامب من جديد ليهدد عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي يهدد فيها الدول التي تتعامل مع النظام الإيراني تجاريا ً، في حال استمرت في ذلك بوقف التعامل الأمريكي معها.

ونشرت وكالة رويترز الدولية، تغريد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير اليوم الثلاثاء، " ستصل في نوفمبر القادم إلى مستوى أعلى من العقوبات اقتصادية على إيران ، وكل من يجري معاملات تجارية مع طهران، لن يجري معاملات مع الولايات المتحدة، وأطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك".

وكانت العقوبات المفروضة على إيران أعيدت من جديد، إثر توقيع الاتفاق بشأن ملف طهران النووي عام 2015 مع الدول الست الكبرى، قبل أن ينسحب منه ترامب في مايو.

وتستهدف الدفعة الأولى من العقوبات الأميركية التي دخلت حيز التنفيذ عند الساعة 4:01 (توقيت غرينتش)، الثلاثاء، المعاملات المالية وواردات المواد الأولية، إضافة إلى قطاعي السيارات والطيران التجاري.

ومن المرجح أن ستستمر تأثيرات عقوبات واشنطن، بشدة، إلى جوانب عدة من حياة المواطنين الإيرانيين، ولن يقتصر ضررها على الشق الاقتصادي، بل سيصل مداها على الأرجح إلى الجانب الاجتماعي داخل البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد