التحالف: نعمل على تفكيك قدرات المنظمات الإرهابية في اليمن

قوات التحالف العربي في اليمن

أعلنت قوات التحالف العربي أنها تحارب التنظيمات والجماعات الإرهابية في دولة اليمن والمدعومة من دول إقليمية معروفة أبرزها إيران على حد وصفها.

وقال الناطق باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي، إن" التحالف يخوض حرباً مع العديد من التنظيمات والجماعات الإرهابية داخل اليمن، من أبرزها تنظيم القاعدة اليمني في جزيرة العرب وتنظيم داعش و الجماعات الحوثية التابعة لطهران والتي تجمعهم الإيديولوجيا المتطرفة وعدم التعايش مع بعضهم البعض.

وأوضح المالكي في تقرير نشره موقع سكاي نيوز عربية، أن قوات التحالف العربي لا تزال تقوم بعدد من العمليات المشتركة مع المتعاونين لنا، من أجل تفكيك قدرات هذه التنظيمات الإرهابية من خلال العمليات الجوية و البحرية وعمليات القوات الخاصة المشتركة ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونوه المالكي، أنه تابع ما تم نشره اليوم بوكاله اسوشيتد برس بعنوان "حرب اليمن تربط الولايات المتحدة والحلفاء والقاعدة "، وأن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة

وقال المالكي، كان الأولى بالكاتبة تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب مع العلم أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة".

وأكد المالكي أن التحالف العربي مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم، مردفاً أن التحالف سيستمر بالتعاون مع الدول الشقيقة لهم بالإضافة إلى المجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة، من أجل محاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية داخل اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد