الخضور يتحدث عن موعد نتائج الإكمال والمنهاج الجديد وأزمة مدارس الأونروا

طالبات في إحدى المدارس في غزة -ارشيف-

تحدث صادق الخضور الناطق باسم وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية اليوم الاثنين، عن موعد نتائج إكمال الثانوية العامة التوجيهي "الإنجاز"، والعام الدراسي الجديد، وأزمة مدارس الأونروا .

وقال الخضور في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن امتحانات إكمال الثانوية العامة بدأت يوم 2 أغسطس وستنتهي في 19 من الشهر ذاته، لافتًا إلى أن موعد النتائج لم يحدد بعد.

وذكر أن النتائج لن تكون متاحة قبل نهاية هذا الشهر، مستدركًا: "لكننا معنيون بإعلانها قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات".

المنهاج الجديد

وبخصوص المنهاج الجديد، أوضح أن العمل لا يزال جاريًا لطباعة الكتب في كل محافظات الوطن، لافتًا إلى وجود مطابع خاصة بالوزارة في غزة ؛ لذلك لن تضطر لنقل الكتب عبر المعابر.

وحسب الخضور، فإن كل ما يرتبط بالعام الدراسي سيتم إعلانه عبر مؤتمر صحفي قبل بدء العام الدراسي الجديد يوم 27 أغسطس القادم، موضحًا أن العام المقبل سيشهد توسعا في التعليم المهني والتقني.

وكالة الغوث

وحول أزمة العام الدراسي في مدارس الأونروا، شدد على ضرورة حل أزمة مدارس الوكالة ولكن ليس على الحكومة.

وكشف عن عدم وجود إمكانية لاستيعاب طلبة وكالة الغوث في المدارس الحكومية، خاصة في قطاع غزة؛ نظرًا لاكتظاظ الطلبة ووجود فترتين صباحية ومسائية.

يشار إلى أنه بسبب الأزمة المالية، لم تعلن "الأونروا" بعد افتتاحها العام الدراسي الجديد نهاية الشهر الحالي، في موعده المقرر، وهذا يثير المخاوف من ان الوكالة تتجه إلى التأجيل، خاصة وأن هناك من المسؤولين الدوليين من توقع التأجيل، وهو ما سيخلف كارثة كبيرة لها انعكاسات على كل القطاعات.

اقرأ/ي أيضًا: المسحال يكشف خطوة موظفي غزة القادمة حال لم تستجب الأونروا للمطالب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد