الرئيس عباس يستقبل وفد البنك الإسلامي للتمكين الاقتصادي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، وفد البنك الإسلامي للتنمية برئاسة المهندسين أنس الحفناوي ونواف عطاونة.

وسلم الحفناوي وعطاونة الرئيس عباس رسالة من رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، تضمنت قرار البنك بإنشاء صندوق استكمالي للتمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس عباس في قمة منظمة التعاون الإسلامي عام 2016.

وأشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية، إلى أن الصندوق الاستكمالي سيتم إنشاؤه بتكلفة 500 مليون دولار، لتكون مساهمة البنك 100 مليون دولار والعمل على توفير بقية المبلغ من الجهات ذات الاختصاص، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

بدوره، رحب الرئيس عباس بهذه الخطوة من قبل البنك الإسلامي للتنمية تجاه شعبنا، مثمنا الجهود التي قام بها رئيس البنك لإنشاء هذا الصندوق.

وأكد الرئيس عباس استمرار رعايته لهذا المشروع ، وكلف صندوق الاستثمار الفلسطيني بمتابعة تنفيذه وتقديم كافة التسهيلات لإنجاحه.

وثمن الرئيس مواقف المملكة العربية السعودية تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا على الدور التاريخي الذي تقوم به المملكة في دعم صمود أبناء شعبنا، خاصة في القدس الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد