فتح "ساحة غزة" تفتتح مخيمها الصيفي برفح

ساحة غزة تفتتح مخيمها الصيفي برفح.jpg

افتتحت حركة فتح - ساحة غزة صباح اليوم، مخيمها الصيفي بمحافظة رفح ضمن أسابيع المخيمات الصيفية والتي جاءت تحت اسم " أطفالنا مستقبلنا " لمنحهم فرصة اللعب والتعلم بالترفيه لاسيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا.

وشارك بحضور الافتتاح محمود حسين أمين سر حركة فتح - ساحة غزة وصلاح العويصي منسق حركة فتح بالمحافظة وإياد الدريملي منسق مجلس الشباب في ساحة غزة وقيادة وكوادر الحركة في المحافظة.

وقال محمود حسين أمين سر حركة فتح انه في ذكرى ميلاد ياسر عرفات نجدد العهد على درب التضحية والفداء والمحبة والفداء، كما تعلمنا في مدرسة ابو علي شاهين التنظيمية نزرع فيكم اليوم هذه القيم والصدق والانتماء ولا نتعلم الحقد من بعض الكارهين، ومع قائدنا محمد دحلان سنعمل على رفع الحصار ورسم البسمة على شفاه أطفالنا من أجل مشروعنا الوطني.

من جهته، قال صلاح العويصي منسق حركة فتح بمحافظة رفح إن هذه المخيمات خرجت الأبطال والشهداء والأسرى وأنتم مستقبل وأمل شعبنا وعليكم أن تختاروا الخندق المناسب فدماء القادة هي النبراس لكم فواصلوا الطريق من أجل بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال جهاد شحادة منسق مجلس الشباب بمحافظة رفح إن الحركة حرصت على تنظيم مخيماتها لتوفير فرص اللعب والترفيه للأطفال، حيث يشارك في المخيمات الموزعة على 5 مخيمات في كافة محافظات غزة وتستمر لمدة خمس أيام ويستفيد منها أكثر من 1500 طفل وطفلة موزعين 300 طفل في كل محافظة من الفئة العمرية ما بين ثمانية إلى 12 عاماً .

وأكد شحادة على ان هذه المخيمات هدفها توفير حالة نفسية مناسبة للأطفال خصوصاً الذين يقطنون في مناطق مهمشة، موضحاً أن المخيمات الصيفية بدأت في كافة المحافظات.

وأضاف شحادة أن كل مخيم صيفي يشمل على زوايا متنوعة ما بين الرسم و الفن التشكيلي والرياضة والفلكلور الشعبي والمهارات الحياتية، ويقوم على تنفيذها منشطين ومنشطات حاصلين علي تدريبات عالية في التعامل مع الأطفال وأدوات التنشيط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد