والدة غولدين: 'اتفاقية التسوية مع غزة وُقعت واجتماع الكابينت عرض مسرحي فقط'

صور الجنود الاسرائيلين في عرض للقسام بغزة -إرشيفية-

كشفت سيمحا غولدين والدة الضابط الإسرائيلي هدار غولدين المحتجز لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، أن اتفاقية التسوية بين حركة حماس في غزة وإسرائيل "وقعت قبل ثلاثة أيام"، معتبرة أن اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" مجرد عرض مسرحي.

وقال سيمحا : "الاتفاقية وُقِعت قبل 3 أيام، ولا تشمل عودة الجنود"، لافتةً إلى أن جلسة "الكابينت" اليوم هي عبارة عن استعراض فقط "لذلك يجب أن يعلم الجمهور أن اجتماع الكابنيت عرض مسرحي لإظهار التزام الحكومة بإعادة الجنود"، وفق ما أوردته القناة 14 العبرية.

ودعت والدة الضابط هدار، نتنياهو للتعلم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث طالب بالإفراج عن الأمريكيين المحتجزين في كوريا الشمالية، كمرحلة أولى، قبل أي مفاوضات.

جاء حديث والدة هدار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عائلة الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول، عقد اليوم الأحد في القدس ، وذلك على خلفية الاتصالات للتوصل إلى حل في قطاع غزة. وقالت العائلتان : "على الحكومة الإٍسرائيلية، لا أن تكون شريكة في المفاوضات مع "الإرهاب"، وألا تعطي حركة حماس "هِبات" حتى تعيد أورون وهدار  والسجناء الآخرين".

من جهتها، قالت والدة شاؤول : "قبل شهرين من وفاة زوجي التقينا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وفي هذا الاجتماع صرخ في وجوهنا وكال لنا الاتهامات ووصفنا بأننا كاذبون لأننا اخبرناه أنه وعدنا صراحةً بعدم توقيع أي اتفاق مع تركيا قبل عودة أورون وهدار إلى وطنهم (..) الآن نحن نعرف من كذب على الآخر".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد