شركتان ضخمتان تقتربان من أبل في عالم "التريليون"

شركتي "ألفابت" و"مايكروسوف" بالدخول إلى عالم التريليون بجانب شركة أبل

التحقت شركتي "ألفابت" و"مايكروسوف" بالدخول  إلى عالم التريليون بجانب شركة أبل ، في القيمة السوقية لكل منهما في قطاع التكنولوجيا .

فيما وصلت القيمة السوقية لشركة "ألفابت" إلى 845 مليار دولار، مقابل 815 مليار دولار لـشركة "مايكروسوفت".

وأفاد موقع سكاي نيوز، عن رؤية خبراء اقتصاديون أن بقاء شركة "أبل" وحيدة في خانة التريليون ليس مضموناً، مشيرين إلى أن شركات أخرى قد تطيح بها من الصدارة إذا لم تجد لنفسها منتجاً أو خدمة جديدة ذات ثقل.

فيما استطاعت شركة "أبل" خلال السنوات العشر الأخيرة من رواج هواتف "أيفون"، التي حولتها من شركة متخصصة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى شركة عالمية رائدة في مجالات الترفيه والاتصالات والأعلى دخلا ً في العالم من بين الشركات العملاقة في عالم التكنولوجيا والاتصال، إلا أن اعتماد "أبل" على "أيفون" وحده ليس كافياً، في الوقت الذي بدأ فيه الطلب على الهواتف الذكية يفقد زخمه.

وقبل ثلاثة أيام أصبحت "أبل" أول شركة عامة في العالم تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، في أعقاب إعلانها تحقيق نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري.

ولاحظ محللون اقتصاديون، أن هذا الارتفاع إلى إقبال أكبر على شراء منتجات "أبل" باهظة الثمن، رغم أنها لا تحتل صدارة السوق العالمي من حيث أعداد الأجهزة المباعة داخل الأسواق .

وأطلقت "أبل" أول منتجاتها عام 1976، قبل إدراجها على البوصة عام 1980، ومنذ هذا العام تضاعفت قيمتها عشرات المرات حتى بلغت حاجز التريليون غير المسبوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد