الوزير صيدم: بدء تنفيذ مشروع بناء 100 مدرسة في غزة

صبري صيدم - وزير التربية والتعليم

أشار وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أن إلى بدء تنفيذ مشروع بناء 100 مدرسة في غزة ، التي تحتاج إلى 121 مدرسة، موضحًا أن البنك الدولي أكد أن التعليم الفلسطيني هو الأسرع تطوراً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونوه صيدم إلى أنه جرى إقرار قانون التعليم العالي لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة، واعتماد المنهاج الوطني الجديد ونظام امتحان شهادة الثانوية العامة "الإنجاز".

جاء حديث الوزير صيدم عقب تصريحات رئيس الوزراء رامي الحمدالله، خلال لقاءه أمس الخميس في رام الله ، نخبة من الصحفيين ورؤساء التحرير والكتاب، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية مساء أمس.

وبين أن الوزارة اطلقت البرنامج الوطني لرقمنة التعليم، الذي سيخدم ما يقارب 140 ألف طالب وطالبة، وانجزت بناء مدارس الإصرار في المستشفيات الفلسطينية وذلك بواقع 4 مدارس مخصصة للأطفال الذين يحتاجون للعلاج طويل الأمد.

وشدد على أن الوزارة ستواصل دعم المناطق المهمشة، وبناء المزيد من مدارس التحدي، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا من الاسرة الدولية باتجاه تطوير التعليم، ولفت إلى توقيع 72 اتفاقية دولية في هذا المجال، إضافة إلى مضاعفة عدد المنح الخارجية، وتدفق في عدد المنح الداخلية.

وأكد الوزير صيدم أنه سيكون هناك تغير نوعي في مجال التعليم المهني مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد