بعد عودتهم من الخارج

آلاف السوريين يفضلون البقاء في سوريا

معبر باب السلامة على الحدود التركية

فضل 3 آلاف و166 سوريًّا من الذين عادوا إلى بلادهم من تركيا خلال عطلة عيد الفطر الماضي بهدف زيارة أقاربهم وذويهم، البقاء في سوريا بعد أن رأوا الوضع الأمني فيها مستقراً.

أفاد موقع تي أر تي التركي، عن دخول آخر قافلة من السوريين الذين غادروا إلى سوريا خلال عطلة عيد الفطر الماضي إلى دولة تركيا ،يوم الثلاثاء الماضي، من معبر أونجو بينار المقابل لمعبر باب السلامة في الجانب السوري على الحدود التركية .

وقال مدير معبر باب السلامة قاسم القاسم، إن "السوريين الذين قضوا عطلتهم مع أقاربهم في سوريا بسلام، بفضل التسهيلات التي قدمتها لهم أنقرة، عادوا إلى تركيا مجدداً".

وأضاف القاسم، أنه بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون اللتين أجرتهما تركيا ضد العناصر الإرهابية في سوريا، فإن السورين قضوا عيد الفطر ببلادهم في أمان وسلام.

ولفت القاسم، إلى أن عدد السوريين الذين عادوا إلى تركيا بلغ 48 ألفا و948 شخصا بمن فيهم الأطفال، فيما فضّل 3 آلاف و166 آخرين البقاء في سوريا بسبب أن الأوضاع الأمنية مستقرة فيها.

وأعرب القاسم عن شكره لدولة تركيا مقابل التسهيلات التي قدمتها خلال دخول السوريين إلى بلادهم والعودة منها إلى تركيا مجدداً.

يشار إلى أن عدد الأشخاص الذين ذهبوا إلى سوريا بمناسبة عيد الفطر السعيد، بلغ 52 ألف و114 شخصاً عبر معبر باب السلامة على الحدود التركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد