وفد من قيادة حماس بالخارج برئاسة العاروري يتوجه لغزة للقاء هنية

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري

من المقرر ان يصل وفد من قيادة حماس في الخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري الى قطاع غزة اليوم الخميس للقاء قيادة الحركة في القطاع ممثلة برئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية.

ونقل موقع عربي 21 عن مصدر طلب عدم الكشف عن هويته إن الوفد يضم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة وكل موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران، إضافة للوفد الذي خرج من غزة للقاهرة وعلى رأسه القيادي خليل الحية.

وذكر المصدر أن وفد حماس سيطلع رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية على ما قال إنها "عروض مصرية للتهدئة مع الاحتلال"، إضافة وضعه في صورة اللقاءات مع المخابرات المصرية بخصوص ملف المصالحة الوطنية بعد تسلم القاهرة رد حركة فتح على "الرؤية المصرية".

يذكر أن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، يصل غزة للمرة الأولى، كما أشار  المصدر إلى أنه للمرة الأولى الذي يجتمع فيها المكتب السياسي للحركة من الداخل والخارج في فلسطين.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد قال ان المباحثات في القاهرة ركزت بالأساس، على المشكلات التي يعانى منها قطاع غزة، والعلاقات الثنائية، وملف المصالحة، كما تم الاطلاع على رد حركة فتح على المبادرة المصرية، والتي وافقت عليها حركة حماس دون أي تحفظ.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد