بدءًا من صباح الخميس

محدث: ليبرمان يصدر قرارًا بمنع إدخال الغاز والوقود إلى غزة والسبب؟

معبر كرم ابو سالم -غزة-

أصدر وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء الأربعاء، قرارًا بمنع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بدءًا من صباح الخميس، وحتى إشعار آخر.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن قرار ليبرمان جاء في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

من جهتها، أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، شركات الوقود بقطاع غزة رسميا بقرار الجانب الاسرائيلي الجديد بوقف ضخ الوقود لغزة إبتداءً من يوم الخميس الموافق 02/08/2018 و حتى إشعارٍ آخر

يُذكر أن 11 حريقًا اندلع اليوم في مستوطنات بغلاف غزة، بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة، بحسب 0404 العبري.

وكان ليبرمان صرح  خلال تخريج دورة لضباط البحرية الإسرائيلية اليوم، أن الجيش الإسرائيلي "مستعد للمعركة على جميع الجبهات في وقت واحد"، مضيفًا أنه "على استعداد لضرب "العدو" بقوة".

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد تفقد اليوم الأربعاء، محطة الإطفاء في مستوطنة "سديروت" المحاذية لقطاع غزة، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

والتقى فريدمان، بحسب الإذاعة، بالطواقم العاملة في المحطة، والتي تقوم بإطفاء حرائق البالونات والطائرات الورقية المنطلقة من قطاع غزة اتجاه غلاف غزة.

وقدم فريدمان شكره لرجال المطافئ بينهم عشرة متطوعين أمريكيين وصلوا الى سديروت الأسبوع الماضي، وقال إن ذلك يدل على التضامن بين الشعبين، وفق الإذاعة.

واضاف "لا توجد أفضل من هذه الطريقة لإظهار التعاون بيننا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد