الخدمات تجري الفحوصات الطبية اللازمة للطلبة المسجلين بكلية الرباط الجامعية

الخدمات تجري الفحوصات الطبية اللازمة للطلبة المسجلين بكلية الرباط الجامعية

أجرت اللجنة الطبية العليا التابعة لمديرية الخدمات الطبية العسكرية بمجمع كمال عدوان الطبي الفحوص الطبية اللازمة لطلبة كلية الرباط الجدد المسجلين للعام الدراسي 2018- 2019خلال انعقادها على مدار ثلاثة ايام .

 وتمت إجراءات الفحص الطبي علي مدار ثلاث ايام شملت 184 طالبا علي عدة دفعات وشملت الفحوصات الطبية الطب العام والباطنة القلب الجراحة العامة والعظام والعيون وأنف وأذن وحنجرة والصحة النفسية بالإضافة لتحاليل مخبرية مختلفة.

ومن جانبه، أكد مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد رمضان صالح في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، بأن الخدمات الطبية أحد أهم مهماتها وأهدافها هو الاشراف على اختيار عناصر امنية مؤهلة صحيا وبدنيا ليكونوا مؤهلين للالتحاق بالكليات الامنية والعسكرية التي تؤهلهم للالتحاق بقوى الامن المختلفة، ويأتي ذلك من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات صاحبة الاختصاص .

وأثني صالح على الجهود التي بذلتها اللجنة الطبية العليا برئاسة العقيد طبيب د . سحر شلبي والأخوة الاطباء أعضاء اللجنة وجميع الاخوة الذين تعاونوا وأنجزوا هذه المهمة، مثمناً في الوقت نفسه التعاون الوثيق والمشترك بين الخدمات الطبية وكلية الرباط الجامعية .

ومن جانب آخر، أشاد عميد كلية الرباط الجامعية عميد د.كمال تربان بالعمل المشترك بين الكلية والخدمات الطبية التي تساهم بجزء هام وكبير في مرحلة اختيار الطلبة الجدد للتأكد من صحة هؤلاء المتقدمين واختيار من هم ذو صحة جيدة وسلامة صحية وبدنية.

وأضاف تربان أن الطالب يجب أن يخضع لهذه المرحلة المهمة كون الطالب سيلتحق بفترة تدريبية طويلة مدتها 45يوم وتحت ضغط التمارين اليومية. يذكر أن الطالب يمر بمرحلتين هما كشف الهيئة واختبارات اللياقة البدنية لاختيار 50 طالبا لدفعة البكالوريوس العلوم الشرطية و30 طالبا لدفعة العلوم البحرية بعد اجتيازهم كافة الاجراءات اللازمة.

 

266.jpg
59.jpg
047.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد