بالصور: التربية تبحث التحضيرات الخاصة بالتعليم المهني والتقني للعام الدراسي المقبل

التربية تبحث التحضيرات الخاصة بالتعليم المهني والتقني للعام الدراسي المقبل

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم، اجتماعاً لبحث تحضيرات العام الدراسي المقبل، فيما يخص التعليم المهني والتقني.

جاء ذلك، بمشاركة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني م. وسام نخلة، بحضور مديري التربية والتعليم العالي، ومديري المدارس المهنية والمدارس التي سيتم افتتاح وحدات مهنية فيها.

وفي هذا السياق، أشار القبج إلى أن هذا الاجتماع يأتي في وقت مبكر لضمان توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بتحضيرات الوزارة المتعلقة بالتوسع في دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام للصفوف (7-9)، واستخدام المدارس المهنية ومراكز التدريب المهني من قبل طلبة الصف العاشر المهني، هذا بالإضافة لبحث ترتيبات افتتاح الوحدات المهنية للصف الحادي عشر المهني في مدارس التعليم العام، وكذلك الأدوار المنوطة بمديريات التربية والتعليم العالي والمدارس المهنية وطواقمها لدعم نجاح هذه الترتيبات.

كما هدف الاجتماع إلى تعميم قصص النجاح التي واكبت خطوات تنفيذ التعليم المهني في المدارس في العام الدراسي الماضي، بهف إفادة الحضور منها، حيث أكد د.ايهاب القبج على أهمية إبراز هذه القصص لما لها من أهمية في تعزيز الالتحاق بالتعليم المهني وتوعية المجتمع بالحرف المهنية التي يحتاجها سوق العمل.

من جهتها، قدّمت نخلة شرحاً حول الخطط التي تنوي الوزارة تطبيقها في العام الدراسي المقبل، والتأكيد على ارتباط هذه الخطط بخطة الحكومة والخطة الاستراتيجية لوزارة التربية، خاصةً فيما يتعلق بالأولوية الوطنية من التعليم إلى العمل وأهمية تحسين مخرجات قطاع التعليم المهني لتتناسب مع متطلبات سوق العمل.

52.JPG
459.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد