غنيم والسفير الهندي يبحثان سبل التعاون المشترك

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، السفير الهندي لدى فلسطين انيش راجن، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات مختلفة أهمها قطاع الصرف الصحي، وبرامج تدريب بناء القدرات، وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وأطلع غنيم، خلال اللقاء الذي عقد في مقر السلطة بمدينة رام الله ، السفير الهندي على أهم القضايا المرتبطة بقطاع المياه في فلسطين، والسيطرة الإسرائيلية على مصادر المياه الفلسطينية، والأزمة المائية التي يعيشها شعبنا نتيجة هذه السيطرة، والكارثة المحدقة في قطاع غزة في العام 2020، والذي يعاني من انعدام المياه الصالحة للشرب.

وتناول اللقاء سبل تعزيز وتوطيد علاقة التعاون في مجالي المياه والصرف الصحي.

بدوره، قدم السفير انيش دعوة رسمية لرئيس سلطة المياه للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه الهند في نهاية شهر أيلول وحتى بداية تشرين الأول، الذي يصادف ذكرى ميلاد القائد مهاتما غاندي، لتسليط الضوء على قضايا الصرف الصحي، والافاق المستقبلية في هذا المجال، بهدف طرح العديد من تجارب الدول المشاركة، ومناقشة التحديات التي تواجهها الى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وأعرب السفير انيش عن استعداد الهند تقديم الدعم اللازم في بناء مجال القدرات، وتحديدا في مجال الصرف الصحي من خلال التعاون مع سلطة المياه والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد