هذا ما ناقشه الحسيني مع السفير الأردني ونائب السفير التركي

محافظ القدس عدنان الحسيني

التقى محافظ القدس ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، اليوم الاثنين، السفير الأردني لدى فلسطين نزار القيسي، ونائب السفير التركي في فلسطين آرمان توبجو، في لقاءين منفصلين في مقر المحافظة ببلدة الرام شمال مدينة القدس، وأطلعهما على تطورات الأوضاع في مدينة القدس والاعتداءات التي ينفذها الاحتلال هناك.

وقال الحسيني أنه ومنذ إعلان الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترمب مدينة القدس عاصمة للاحتلال، تضاعفت عمليات القمع التي تنفذها الشرطة الاحتلال في محيط المسجد الأقصى المبارك، وآخرها يوم الجمعة الماضي حيث جرى اعتقال 10 مواطنين وإصابة 40 آخرين بجروح، وإخلاء المسجد من المصلين لساعتين.

وبين الحسيني خطورة حادثة انهيار أحد حجارة الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، بفعل حفريات الاحتلال أسفل المتحف الإسلامي.

وشدد الحسيني على الدور الفعال الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية، في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وأن الرعاية الهاشمية تسهم في الحفاظ على هذه المقدسات من المحاولات الإسرائيلية الهادفة لتهويدها، مشيرا إلى أن دولة فلسطين تقف إلى جانب الأردن في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحيين في القدس.

من جانبه، قال السفير الأردني إن التعاون الفلسطيني_الأردني ، وعلاقات الصداقة والعمل المشترك مهم لحماية القدس المحتلة، وأن الأردن ستواصل رعايتها للمقدسات الإسلامية المسيحية والدفاع عنها.

بدوره، قال نائب السفير التركي إن تركيا تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في القدس من أجل دعم المقدسيين وتثبيت صمودهم بالتعاون مع دولة فلسطين، وأن تركيا كان لها موقف حازم وصارم برفض إعلان ترمب ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد