بالصور: "الثقافة" تعقد دورة تدريبية للأطفال في الكتابة الإبداعية والإلقاء

دورة تدريبية للأطفال في الكتابة الإبداعية والإلقاء

عقدت الإدارة العامة للآداب في وزارة الثقافة، بالتعاون مع جمعية خدمات الطفولة والاسرة صباح الاثنين، دورة تدريبية متخصصة في تعليم الكتابة الإبداعية وفن الإلقاء، يشارك فيها (25) طفل وطفلة من الموهوبين ضمن الفئة العمرية من 9-16 عاما.

وخلال افتتاحه الدورة، أكد الدكتور أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، أن الدورة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بشريحة الأطفال وسعيها الدائم لرعاية الأطفال الموهوبين، وتطوير مواهبهم وصقلها وتمكينهم من التعبير عن مكنوناتهم بمختلف أشكال الإبداع.

ولفّت البرعاوي إلى أن الأطفال الفلسطينيين يتعرضون لأبشع الاعتداءات والانتهاكات لحقوقهم التي كفلتها كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، داعياً الأطفال المشاركين للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال النصوص الأدبية، ونشرها لكشف وجه الاحتلال البشع أمام العالم.

الطفلة ليلى تنيرة (13) عاما احدى المشاركات في الدورة، أوضحت أنها تطمح من خلال مشاركتها في الدورة لاكتساب المزيد من مهارات الكتابة والإلقاء وتطوير موهبتها، مشيرة إلى أنها تعكف حالياً على كتابة قصة تتحدث فيها حول المعاناة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن الدورة تستمر على مدار أسبوعين بواقع (12) ساعة تدريبية، ويحاضر فيها الشاعر عبد الله نسمان، والإعلامية لوران الزعيم، وتتناول عدة موضوعات تتعلق بفن الكتابة والتعبير، ومهارات الإلقاء.

يذكر أن وزارة الثقافة نظمت خلال الفترة الماضية مخيماً صيفياً ثقافياً للأطفال، شارك فيه (85) طفلا وطفلة، استمر على مدار أسبوعين، وتخلله العديد من الفقرات الفنية والثقافية والرحلات والألعاب الترفيهية وتعليم الرسم والدبكة الشعبية.

resized_IMG_2863.jpg
resized_IMG_2836.jpg
resized_IMG_2825.jpg
resized_IMG_2821.jpg
resized_IMG_2793.jpg
resized_IMG_2806.jpg
resized_IMG_2752.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد