السعودية تستعد لتوزيع نشرة توعوية على الحجاج

السعودية تستعد لتوزيع نشرة توعوية على الحجاج

أطلقت المملكة العربية السعودية منطقة مكة المكرمة حملة توعوية للحجاج هذا الموسم وذلك عن طريق توزيع نشرة توعوية لقطار المشاعر المقدسة والجمرات.

وبحسب صحيفة سبق السعودية فقد أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرّمة، حملتها التوعوية لموسم حج هذا العام، وذلك عن طريق توزيع أكثر من مليونَي نشرة توعوية لقطار المشاعر المقدّسة ومنشأة الجمرات تُوزع على ضيوف الرحمن في صالات المطارات ومراكز التوجيه والإرشاد المنتشرة على مداخل مكة المكرّمة، إضافة إلى مواقع عدة بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام.

واستخدمت الهيئة في حملتها التوعوية لهذا العام بثّ الأفلام الإرشادية في الطائرات التي تقل الحجاج إلى المملكة لأداء مناسك حجهم، وكذلك عبر شاشات العرض المنتشرة في مقار سكنهم، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات أرباب الطوائف لتوزيع النشرات على الحجاج.

وتتضمّن النشرات والأفلام التوعوية حزمة من التعليمات الواجب اتباعها من قِبل الحجاج خلال وصولهم إلى منشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدّسة، وكيفية تجنب الازدحامات وعدم حمل الأمتعة الثقيلة، واتباع الإرشادات التي يقدمها العاملون في منشأة الجمرات وقطار المشاعر المقدّسة.

وتنوّعت الحملة التوعوية التي تنفّذها الهيئة بعدد 9 لغات حيّة، وهي اللغات التي تأخذ أكبر حيز من أعداد الحجاج، وذلك وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، المهندس بلال بن عبدالجليل كعكي: "تأتي هذه الحملة إنفاذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة، رئيس الهيئة، الأمير خالد الفيصل؛ ومتابعة مباشرة من نائبه الأمير عبدالله بن بندر؛ والحريصة على وصول النشرات التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من ضيوف الرحمن وتوعيتهم بما يضمن أداءهم مناسكهم بالطرق الصحيحة، والابتعاد عن الأمور السلبية التي قد تؤثر في منظومة الحج، وتصعّب من وصول الخدمات والإمكانات الكبيرة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف كعكي: انتهجنا في حملتنا التوعوية لهذا العام طريقة جديدة وهي بثّ الأفلام التوعوية بلغاتها التسع داخل الرحلات الجوية وقبل وصول الحجاج إلى الأراضي المقدّسة، وهي ما ستسهم في استيعاب الحجاج لتلك التعليمات قبل وصولهم إلى المملكة وانشغالهم بمناسك الحج.

الى ذلك اعتمد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الخطة التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1439هـ التي تشرف عليها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية؛ للوصول إلى الهدف المنشود حسب الخطط التشغيلية المعتمدة، والتي تهدف إلى تحقيق الراحة لضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءاً من قدومهم وحتى عودتهم.

5b5eda450ce2e.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد