الاحتلال يخطر بوقف بناء 8 منازل في الكوم وبيت أمر بالخليل

54-TRIAL- الخليل/ سوا/ سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من المواطنين في قرية الكوم وبلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، ثمانية إخطارات تقضي بوقف البناء في منازلهم.
وقالت مصادر محلية لـ’وفا’، إن سلطات الاحتلال سلمت الأشقاء الثلاثة، إسماعيل وعبد الرحمن وعرفات أحمد علي الرجوب، والشقيقين نائل وحسن رمضان حسن الرجوب، والمواطن مهيب يعقوب تيم الرجوب إخطارات بوقف البناء.
واشار مدير العلاقات العامة في بلدية الياسرية مالك الرجوب لــ’وفا’ إلى أن قوات الاحتلال وما تسمى ’الادارة المدنية والتنظيم الإسرائيلي’ سلمتا المواطنين الستة المذكورين إخطارات بوقف البناء في منازلهم، موضحاً أن أربعة منها مأهولة، واثنان قيد التشطيب في اخر مراحل البناء، ونوّه أن الإخطارات نصت على إبلاغهم بحضور محكمة بتاريخ 11-1-2015م.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ’وفا’، بأن جنود الاحتلال وضباط من قسم البناء والتنظيم وما تسمى الادارة المدنية الاسرائيلية داهموا منطقة ثغرة الشبك شمال بيت امر والقريبة من تجمع مستوطنات ’غوش عصيون’ وسلمت المواطن، بسام خليل عبد المحسن العلامي إخطارا لوقف العمل في منزله الذي يقطنه، والمكون من طابق واحد، ومساحته 80 مترا مربعا، ومبني من الطوب منذ ثماني سنوات.
وطالب الإخطار العلامي، لحضور جلسة محكمة في ما تسمى مستوطنة ’بيت ايل’ بتاريخ 5-1-2015م.
كما سلمت قوات الاحتلال المواطن خالد يوسف عبد المجيد بريغيث إخطارا بوقف العمل في منزله المشيد وسط أرضه من الحجارة القديمة ويستخدمه لأغراض زراعية منذ 4 سنوات، ومساحته 60 مترا مربعا.
وأوضح عوض، أن منزلي العلامي وبريغيث يقعان في منطقة تصلها خدمات الكهرباء والمياه من قبل بلدية بيت امر، ولديهما أوراق ثبوتية بملكيتهما لهما، ونوّه إلى أن الإخطارات التي سلمت للمواطنين تنص في كتابتها على وقف العمل ولكن مضمونها دائما الهدم. 289
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد