الجبهة الديمقراطية تنظم اعتصام مطلبي أمام بلدية الشوكة برفح

الجبهة الديمقراطية تنظم اعتصام مطلبي أمام بلدية الشوكة برفح

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، اعتصاماً مطلبياً أمام بلدية الشوكة برفح جنوب قطاع غزة للمطالبة بتوفير مياه لأهالي وسكان المنطقة منقطعة عنهم منذ أكثر من أسبوع وبصورة مستمرة.

وشارك في الاعتصام جمع غفير من أهالي المنطقة من الشيوخ والعمال والنساء وبمشاركة مسؤول الجبهة الديمقراطية في محافظة رفح ابراهيم ابو حميد، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية نسرين ابو عمرة، إلى جانب أعضاء لجنة المحافظة والقيادة المركزية محمد الشاعر وعماد القيق ومحمد الحسنات وسليمان أبو سنمة وعدد من الأهالي والمتضررين في المنطقة.

من جهتها، تحدثت نسرين أبو عمرة في كلمة لها عن مدى المعاناة والآلام التي ما زال يعانيها شعبنا بفعل ويلات الحصار والإغلاق الخانق من قبل الاحتلال ، وسياسة فرض العقوبات على قطاع غزة من قبل السلطة وتلكك طرفي الانقسام في المساهمة في حل القضايا الاساسية للمواطنين.

وشددت أبوعمرة على أهمية الاهتمام بأهالي منطقة الشوكة والتي جسدت ابرز ملامح الصمود والتصدي للاحتلال عبر الحروب التى شنها على ابناء شعبنا الاعزل وقدمت المئات من الشهداء والجرحى دفاعا عن الارض والوطن

وطالبت أبوعمرة بضرورة القيام بمشاريع توفير المياه ، وتضع حلول دائمة لإشكاليات القطاع الزراعي وحماية المزارعين ، محملة في السياق ذاته سلطة المياه وبلدية الشوكة المسؤولية الكاملة عن تردي الاوضاع المعيشية لأهالي منطقة الشوكة وتراجع الخدمات الاساسية عنهم وخاصة المياه .

ودعت أبوعمرة بلدية رفح بربط برنامج ضخ المياه مع ساعات وصل الكهرباء وإعادة الاعتبار للجان الاحياء لحل الاشكاليات عن طريق لقاءات مع ممثلين المجتمع المدني وأحياء الشوكة.

بدورها، قدمت نور أبو رجال مسئولة المنطقة القطاعية النسائية مذكرة مطلبية إلى سلطة المياه وبلدية الشوكة تضمنت موضوع ازمة المياه التى باتت تؤرق سكان المنطقة حيث لا تصل المناطق والأحياء سوى مرة واحدة كل ثمانية ايام وبشكل ضعيف جدا الامر الذي فاقم من حده الازمة الانسانية في المنطقة بشكل كبير وتحديدا فترة الصيف.

وطالبت أبو رجال أصحاب القرار بضرورة الاسراع لإيجاد حلول لحل هذه الازمة التى تتفاقم يوميا والتخفيف عن معاناة المواطنين ، وفي ختام الاعتصام ثم ارفاق توقيعات من اهالي الحي على المذكرة والتي تم تسليمها لأعضاء المجلس البلدي عبر وفد من المشاركين وأهالي الحي.

هذا وقد تعالت أصوات الهتافات المطالبة بإنهاء مشكلة المياه بين الجماهير المعتصمة من أبرزها "بدنا كهرب بدنا ميه بدنا انعيش بآدمية" ، "يا بلدية يا بلدية الميه حاجة أساسية

2.jpg
3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد