الخضري يرحب بمقاطعة آلاف الأكاديميين في أمريكا لإسرائيل

36-TRIAL- غزة / سوا/ رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بمقاطعة آلاف الأكاديميين في جامعات ولاية كاليفورنيا لإسرائيل بتأييد 65%.
وعد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 15-12-2014 القرار خطوة عملية مهمة في سبيل الوقوف في وجه سياسات إسرائيل العدوانية بحق الشعب والقضية الفلسطينية.
وطالب بتوسيع دائرة المقاطعة الأكاديمية وفي مختلف الجوانب لإسرائيل باعتبار هذا السلاح مهما جداً وتخشاه إسرائيل ما يدلل على أهميته وعلى ضرورة تواصله وبصورة أكبر.
وجدد تأكيده ضرورة حشد الدعم الدولي والعمل على إنهاء الاحتلال والحصار ومقاطعة إسرائيل، مشيراً إلى مدى تأثير هذه المقاطعة على إسرائيل التي تبني سياساتها على العلاقات الخارجية القوية مع العالم.
ودعا الخضري إلى ضرورة أن يشهد العام الجديد تفعيل المقاومة السلمية والمدنية ومزيداً من المقاطعة الدولية لإسرائيل على مختلف الصعد، وزيادة عزلتها الدولية وفضح ممارساتها واعتداءاتها في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس المحتلة والداخل الفلسطيني.
وكانت منظمة السلك الأكاديمي الصغير في الجامعات الحكومية في ولاية كاليفورنيا الأميركية وتضم آلاف الباحثين الشباب قررت الانضمام إلى المقاطعة الأكاديمية لإسرائيل.
وتضم المنظمة رسميا 3000 باحث شاب، وأيد المقاطعة 65% من الأعضاء في المنظمة وعارضها 35%.
وجاء في بطاقة التصويت أنه في حال المصادقة على المقاطعة فإن منظمة السلك الأكاديمي ستدعو إلى إزالة استثماراتها الاقتصادية، بما في ذلك صناديق التقاعد، من مؤسسات إسرائيلية وشركات دولية تشارك في انتهاك حقوق الإنسان بشكل متواصل، كجزء من سياسة القمع الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".
كذلك دعت المنظمة حكومة الولايات المتحدة إلى وقف المساعدات الاقتصادية العسكرية لإسرائيل.
وقالت المنظمة إن "أهداف هذه الإستراتيجية غير العنيفة هو الدفع باتجاه إنهاء الاحتلال ومصادرة الأراضي وانتهاك حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة". 154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد