الجهات الأمنية الأمريكية تعتقل المعتدين على طالبين سعوديين

علم الولايات المتحدة الأمريكية

اعتقلت الجهات الأمنية بالولايات المتحدة الأشخاص الذين اعتدوا على الطالبين السعوديين سعود الشريم، وماجد المزيني.

وذكرت سفارة المملكة في واشنطن: "انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بالاهتمام بكافة قضايا المواطنين السعوديين، فقد قامت السفارة بمباشرة حالة الاعتداء الآثم على الطالبين السعوديين ماجد سليمان المزيني وسعود غريب الشمري وبرفقتهم زميل آخر لهما، وذلك فجر يوم الأحد الموافق 22 يوليو /تموز2018 في واشنطن". بحسب "سبوتنك".

وأوضحت السفارة إلى أنه فور علمها بوقوع الحادث قامت بزيارة الطالب ماجد المزيني المصاب في المستشفى للاطمئنان عليه وعلى زوجته، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بعلاجه وزميله، كما قامت السفارة بالتواصل مع المحققين والإدعاء العام لمعرفة ملابسات القضية، وتم القبض على المعتدين واحتجازهم.

 

 

وأشارت السفارة إلى أنه طبقًا للإجراءات القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية فإن قضية الاعتداء على شخص تكون مسؤولية المدعي العام للترافع ضد المعتدين، وسوف يكون المدعي العام هو من يترافع عن المعتدي عليهم، وقد قامت السفارة بتعيين محامي لمتابعة حيثيات القضية مع الادعاء العام.

وبيّنت السفارة أنه جرى تحديد محاكمة ابتدائية لعرض التهم على المعتدين في تاريخ 13 أغسطس/أب المقبل، بالإضافة إلى أنها تعمل على متابعة مجريات القضية، وسيعمل المحامي بالمتابعة مع المدعي العام للتاكيد على تطبيق الاجراءات القانونية اللازمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد