الإمارات تعرب عن قلقها من اختلاف وجهات النظر بشأن إيران

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

أعربت دولة الإمارات، اليوم الخميس، عن قلقها الشديد نتيجة اختلاف وجهات النظر بين الولايات المتحدة وأوروبا بشأن إيران.

وذكرت وكالة "رويترز" عن مسودة خطاب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، خلال فعالية تقام في مركز دراسات "Policy Exchange" في لندن، إعرابه عن أمل الإمارات في أن يجبر الضغط الأمريكي إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل إبرام اتفاقية جديدة أشمل مع المجتمع الدولي تخص، على وجه الخصوص، صواريخ طهران الباليستية وما وصفها بـ "التدخلات الإقليمية".

وأوضح قرقاش، حسب مسودة الخطاب، جاهزية الإمارات لتولي المسؤولية الأكبر عن أمن المنطقة، قائلًا: "نعلم أننا لم نعد نستطيع الاعتماد على الولايات المتحدة وبريطانيا في قيادة مثل هذه العمليات العسكرية"، مشيرًا إلى الحملة التي يجريها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن.

وأكد الوزير الإماراتي في كلمته خلال الفعالية على أن صبر التحالف له حدود بشأن ميناء الحديدة الاستراتيجي في اليمن، قائلًا إن التحالف يبذل كل ما بوسعه من أجل إتاحة الفرصة لحل المسألة دبلوماسيا.

ولفت قرقاش أن استهداف ناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر من قبل الحوثيين مؤخرًا، حادث جديد يؤكد ضرورة وضع حد لـ"الانقلاب الحوثي"، بالإضافة إلى أنه تصرف غير مسؤول بالمطلق، وسينتج عنه عواقب تتخطى حدود المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد