الديمقراطية ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن التبعات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال

الجبهة الديمقراطية

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وثمنت عالياً قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بشأن الآثار المدمرة الاقتصادية والاجتماعية السلبية للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، «بما في ذلك القدس الشرقية».

وأدانت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم الخميس ووصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، الإنحياز الفاقع للولايات المتحدة لصالح إسرائيل ومحاولاتها الفاشلة لتعطيل القرار. ولاحظت الجبهة أن القرار الايجابي لصالح دولة فلسطين حصل على أغلبية ساحقة (45 صوتاً) مقابل صوتين ضده هما الولايات المتحدة وكندا.

كما وجهت الجبهة الشكر إلى الدول التي تبنت القرار وتقدمت به إلى المجلس، والذي أدان في السياق السياسات الاحتلالية التعسفية التي تنتهجها إسرائيل بهدف تدمير الاقتصاد الفلسطيني وتعميق تبعيته للاقتصاد الإسرائيلي.

وختمت الجبهة بدعوة القيادة الرسمية الفلسطينية واللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية البناء على القرار وعلى غيره من القرارات الدولية لصالح القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية بفك الارتباط بإتفاق أوسلو، وبروتوكول باريس، وتطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، بسحب الاعتراف بإسرائيل، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وفك التبعية للاقتصاد الاسرائيلي، وسحب اليد العاملة الفلسطينية من المستوطنات، ووقف التعامل بالشيكل الاسرائيلي، واسترداد سجل السكان وسجل الأراضي من سلطات الاحتلال وإدارته المدنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد