تفاصيل اجتماع قيادة حماس والجبهة الديمقراطية في غزة

تفاصيل اجتماع قيادة حماس والجبهة الديمقراطية في غزة

كشفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء الأربعاء، تفاصيل لقاء جمعها بوفد قيادي من حركة " حماس " بقيادة رئيسها في قطاع غزة  يحيى السنوار.

وضم وفد الجبهة، أعضاء المكتب السياسي، صالح ناصر، وزياد جرغون، وسمير أبومدللة، ولؤي معمر، وعضو اللجنة المركزية عصام أبودقة، فيما شمل وفد حماس إلى جانب السنوار، خليل الحية، صلاح البردويل، سهيل الهندي، على العامودي.

وذكرت الجبهة في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن الطرفين أكدا على ضرورة رفع "العقوبات" المفروضة على قطاع غزة ، والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية. 

وحسب البيان، فقد أكدا أيضًا على الاستمرار بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها برفع الحصار الظالم عن القطاع واستعادة الوحدة الوطنية وفق ورقة التفاهم بين حركتي حماس و فتح في 12/10/2017 بالرعاية المصرية، التي أعيد التأكيد عليها في بيان الفصائل الفلسطينية في القاهرة بـ 22/11/2017، وتأكيداً لبيان القاهرة في أيار (مايو) 2011.

وثمن الطرفان الجهود المصرية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات الحاصلة في المنطقة وخاصة ما تًسمى ب صفقة القرن .

ودعا الطرفان إلى حشد القوى والطاقات دفاعاً عن القدس والأرض ومواجهة الاستيطان، وإفشال صفقة القرن التي تهدف لتبديد منجزات شعبنا الوطنية ومشروعه الوطني، في الدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين لديارهم التي هجروا منها قسراً بموجب القرار الأممي 194.

كما طالبا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالتراجع عن إجراءاتها بالاستغناء عن أكثر من 1000 موظف من موظفيها العاملين لديها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد